أكادير.. توشيح رئيس الدائرة الحضرية للميناء بوسام الاستحقاق

 

في أجواء الاحتفالات بالذكرى الـ 68 لعيد الاستقلال المغربي، قام أشرف سعيد امزازي، والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، بتكريم محمد بن علي بوصحيب، رئيس الدائرة الحضرية لميناء أكادير، بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة، والذي منحه  الملك محمد السادس تقديرًا لتفانيه وتضحياته في خدمة العرش والوطن.

ويُعد بن علي بوصحيب شخصية مؤثرة في ميناء أكادير، حيث لاحظ المتعاملون مدى أهميته وتأثيره، ولذا يعتبرونه “المايسترو” للدينامية التي يجلبها للميناء حيث يركز بوصحيب في سياسته التدبيرية على المفهوم الجديد للسلطة، ملائمًا مع التوجيهات الملكية السامية.

وتجلى هذا المفهوم الجديد للسلطة الذي دعا إليه جلالة الملك في خطابه السامي في أكتوبر 1999، حيث أكد على ضرورة تقديم الخدمات مباشرة للمواطنين والتفاعل معهم لإيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم.

وشهدت السلطات المينائية بأكادير خلال الأزمة الصحية الأخيرة، جهودًا كبيرة لخدمة مهنيي الصيد البحري بكل أنواعهم، وضمان حركة نشطة للبحارة نحو موانئ الجنوب اذ تجندت الباشوية لتقديم الدعم والوثائق لنحو 6000 بحار عائدين من مصيدة الأخطبوط أثناء جائحة كوفيد-19.

هذه الجهود الاستثنائية قادت ميناء أكادير ليكون مرصدًا يعكس جوهر نشاط الصيد البحري على مستوى البلاد، وأصبح مركزًا لتحفيز النشاط المهني وسط الأزمات، بفعالية وفاعلية في إدارة الأوضاع والتحضير للتغيرات الطارئة.

هاجر العنبارو- البحر24

شاهد أيضاً

تعاونية مقدة النسوية في ضيافة الغرفة المتوسطية.. لدراسة مشاريع وتكوينات

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، أعضاء ومنخرطات بتعاونية مقدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.