اكتشاف مادة مشبوهة في ميناء الجرف الأصفر ينفي الروايات الإعلامية حول وجود قنبلة حية

بعد متابعة الأحداث في ميناء الجرف الأصفر بالجديدة خلال الأيام القليلة الماضية، تم رصد وجود “مادة مشبوهة” في إحدى السفن، مما دفع وفق البروتوكول المتبع إلى حضور السلطات المعنية، حسبما أكد مصدر مسؤول في الميناء.

وتم تفنيد التكهنات حول طبيعة هذه المادة، حيث أوضح المصدر أن جميع الشحنات المارة أو الواردة تخضع للشروط والإجراءات الأمنية المحددة، مع طلب الوثائق اللازمة لتأكيد سلامتها، سواء في ميناء الجرف الأصفر أو أثناء وصولها إليه.

وأضاف ذات المصدر بالميناء أن أي مواد تشكل تهديدًا لسلامة المواطنين أو أمن البلاد تتم مراقبتها ومعالجتها فور اكتشافها من قبل الجهات المختصة.

بالإشارة إلى الحادث الأخير، أوضح المصدر أن آليات المراقبة اكتشفت وجود مادة مشتبه فيها في سفينة دخلت الميناء، وتم استدعاء السلطات المعنية لاتخاذ الإجراءات الروتينية للتحقق من الأمر، مؤكدًا على عدم وجود أي تهديد بقنبلة حية كما تم تداوله مؤخرًا.

وفي ختام تصريحاته، أبرز المصدر عملية المراقبة الفعّالة في الميناء، موضحًا أن تلك الحوادث الشبيهة تُعتبر أمورًا عادية، مع معالجة ملايين الأطنان من البضائع بحسب إرشادات المراقبة المتقدمة، وأن أي شكوك تُتابع وتُعالج بالطرق القياسية.

وأكد نفس المصدر على تعامل السلطات بمهنية تجاه السفينة المعنية، مطمئنًا المواطنين بعدم وجود تهديد حقيقي، مشددًا على استمرار جهود المراقبة الدقيقة والمستمرة لضمان سلامة الميناء ومنطقته المحيطة.

هاجر العنبارو- البحر24

شاهد أيضاً

تعاونية مقدة النسوية في ضيافة الغرفة المتوسطية.. لدراسة مشاريع وتكوينات

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، أعضاء ومنخرطات بتعاونية مقدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.