الناظور..تحقيق مع مسؤولين بعد رصد سفينة للمعدات تقل “حراكة”

كشفت مصادر، أن عناصر الدرك الملكي القضائي التابعة لجهوية الناظور، انتقلت يوم الثلاثاء المنصرم إلى ميناء الناظور غرب المتوسط ، وذلك لفتح تحقيق معمق إثر توقيف 60 مرشحا للهجرة الغير الشرعية كانوا على متن سفينة صغيرة تعمل داخل الميناء.

و بحسب نفس المصادر فقد تم توقيف عدد من مستخدمي ومسؤولي الميناء، وتم الاستماع إليهم بشأن استعمال سفينة تابعة للمشروع المذكور في الهجرة السرية لمعرفة تفاصيل دقيقة قد تطيح برؤوس آخرين بجماعتي بني شيكر وإيعزانن، بعدما تم ضبط 60 مهاجر سري يوم الأحد الماضي على متن سفينة مكلفة بنقل مواد تجهيز ميناء الناظور المتوسط.

وأضافت ذات المصادر، أن قائد المركب و مساعده كانا يقلان هؤلاء المهاجرين مقابل أجر مادي حُدد في 14 مليون سنتيم للفرد الواحد، حيث كان ينتظرهم زورق نفاث “فانتوم” من أجل نقلهم إلى الجنوب الإسباني، وهي الخطة التي أحبطتها البحرية الملكية.

و حاصرت عناصر الدرك الملكي قائد مركب الميناء قبل محاولة فراره، ومساعده وكذا المرشحين وذلك فور توقفهما وسط البحر حيث كانوا يحاولون تغيير المركب بزورق الفانتوم ،كما تم نقلهم إلى جهوية الدرك الملكي بالناظور من أجل استنطاقهم ومعرفة حيثيات هذه القضية وكذا وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة.

هاجر العنبارو- البحر24

شاهد أيضاً

تعاونية مقدة النسوية في ضيافة الغرفة المتوسطية.. لدراسة مشاريع وتكوينات

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، أعضاء ومنخرطات بتعاونية مقدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.