الكنفدرالية المغربية للصيد البحري التقليدي تطالب بالتسريع بحل مشكل تخزين الوقود بمحلات الصيد بميناء طنجة

 

دخلت الكنفدرالية المغربية للصيد البحري التقليدي، عبر رئيسها عبد العزيز العشيري، على خط الإعلان الذي أصدرته وكالة الوطنية للموانئ بميناء طنجة، بعد أن وجهت مراسلة للمهنيين، حول تعزيز السلامة وخطر تخزين الوقود بمحلات الصيد بدل مكانها الأصلي.

و طالبت الكنفدرالية، من وكالة الموانئ، بالتسريع والعمل على تنفيذ ما جاء في مراسلتها،نظرا لأنها تتحمل مسؤولية في حالة وقوع أي كارثة بالميناء، رئيس الكنفدرالية المغربية في تصريح “للبحر24”، قال أنهم ليسوا سلطة تنفيذية، بل فقط سلطة تحسيسية، ومسؤوليتها تتجلى في التنبيه للمشكل القائم، أما التحرك فقائم على هذه الوكالة التنفيذية، للتسريع بتنفيذ القرار، وإلزام الكل باحترام القانون.

جاء كلام الكنفدرالية المغربية للصيد البحري التقليدي، مباشرة بعدما وجهت الوكالة الوطنية للموانئ بميناء طنجة، مراسلة  إلى رؤساء الجمعيات المهنية للصيد الساحلي والتقليدي بميناء الصيد لطنجة، منطقة الصيد، وذلك في إطار إجراءات الأمن والسلامة والمحافظة على البيئة بالبنايات والمنشآت العمومية ومحلات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء طنجة منطقة الصيد.

الوكالة الوطنية قالت في مراسلتها، أنها لاحظت اللجنة الأمنية تواجد قنينات الغاز، وكذا خزانات الوقود البلاستيكية بداخل تلك المخازن مع العلم أن تلك المحلات مخصصة فقط للوازم الصيد. وتجدر الإشارة أن هذا الوضع غير سليم ويشكل أرضية خصبة لاحتمال اشتعال الحرائق، الشيء الذي يهدد أمن وسلامة مرتفقي ومستعملي الميناء.

 ونظرا لأهمية الموضوع، فطالبت الوكالة، تعبئة كل المنخرطين لاحترام إجراءات السلامة في الأماكن المشتركة ذات المنفعة العامة لتجنب أسباب الحريق، وكذا الوقوف على مدى التزام أصحاب قوارب الصيد التقليدي وضع خزانات الوقود البلاستيكية في المستودع الخاص بذلك (Jerricans) و الموضوع رهن إشارة كافة أصحاب القوارب.

البحر24- خاص

 

شاهد أيضاً

المضيق.. تراجع مفرغات الأسماك السطحية بنسب متفاوتة

  بلغت كمية مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء المضيق 441 طنا مع نهاية شهر مارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.