نشيطة في تجارة السمك.. غرفة التجارة بطنجة تحصل على شهادة الجودة “إيزو”

تسلم مسؤولو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الخميس بطنجة، شهادة الجودة “إيزو 9001 صيغة 2015”.

وأبرز رئيس الغرفة الجهوية، عمر مورو، في كلمة بالمناسبة، أن الحصول على شهادة الجودة إيزو 9001 يعتبرا إنجازا “غير مسبوق” على صعيد غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب، معتبرا أن الأمر يتعلق بتتويج ل “توجه استراتيجي” للمكتب المسير للغرفة، خاصة في ظل جهود الوزارة الوصية لإصلاح وتطوير الغرف وجعلها فاعلا في التنمية الجهوية والوطنية.

واعتبر أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة-تطوان-الحسيمة قطعت أشواطا مهمة منذ سنة 2018 وانخرطت في مسلسل يراهن على الجودة والتقييس في نظام الحكامة، التي أكدت عليها وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مذكرا بإطلاق توجه يأخذ بعين الاعتبار الفحص الداخلي والتدقيق الجيد كآلية أساسية للتدبير المالي والإداري ومعالجة مكامن القصور والمعيقات.

وسجل السيد مورو أن هذا الالتزام ينسجم تماما مع المخطط الاستراتيجي للغرفة والبرنامج التعاقدي مع الوزارة الوصية، كما يجسد سعي الغرفة لتقديم أجود الخدمات، لاسيما في خضم التنافسية التي باتت تطبع المشهد الاقتصادي، مشيرا إلى وضع نظام لضمان الجودة المطلوبة وإذكاء روح الابتكار والاجتهاد في أفق تحقيق نجاعة أداء المرفق العمومي.

من جانبه، اعتبر المدير العام للتجارة بوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، عبد الواحد رحال، أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة تعتبر أول مؤسسة من نوعها تحصل على شهادة الجودة، معربا عن الأمل في أن تحذو باقي الغرف والمؤسسات العمومية هذا التوجه من أجل الرفع من فعالية الإدارة العمومية.

وأشار إلى أن هذا التتويج يتماشى واستراتيجية الوزارة الرامية إلى جعل الغرف الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات فعالة اقتصاديا على الصعيد محليا ووطنيا والرقي بأدائها لتمكينها من تدبير وتسيير المشاريع الاقتصادية الكبرى، مذكرا بطلب إبداء الاهتمام الذي أطلقته الوزارة، مؤخرا، لفائدة الغرف لاقتراح مشاريع جهوية.

بدوره، أشاد الكاتب العام لولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الحبيب العلمي، بهذا التتويج الذي يشكل نموذجا للمرفق العمومي القادر على التطور والرقمنة لتلبية حاجات المواطنين خاصة في هذه الظروف الخاصة المرتبطة بجائحة فيروس كورونا، معتبرا أن المستقبل يكمن في تحديث المرفق العام  لمواكبة التحولات الجارية.

وتم خلال حفل تسليم شهادة إيزو 9001، الذي جرى باحترام تام للتدابير الصحية المعمول بها، تقديم عرضين حول منظومة الجودة بالغرفة، وحصيلة أنشطتها بين سنتي 2015 و 2020.

البحر24-و.م.ع

شاهد أيضاً

إدارة “البحر24”.. تعزية ومواساة في وفاة والد مدير غرفة الصيد البحري المتوسطية

بسم الله الرحمان الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *