أكادير.. رصد 300 ألف درهم في إطار INDH والصيد التقليدي ضمن القطاعات المستهدفة

أعلن رئيس اللجة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم “أكادير أدا وتنان‎” عن فتح باب الترشيح لتقديم طلبات تمويل المشاريع الهادفة إلى تحسين الدخل وتعزيز الإدماج الاقتصادي للشباب وخلق فرص التشغيل وذلك عبر تثمين سلاسل الإدماج المحلية.

وحسب الإعلان الذي يتوفر “البحر24” على نسخة منه فقد أكد قسم العمل الاجتماعي للجنة المذكورة أن الترشيح مفتوح في وجه تعاونيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي ومقاولات صغرى جدا ومتوسطة .

و لإنجاح المشاريع المقترحة فقد خصص مكتب التنمية البشرية الخطوات الرئيسية المتبعة ومنها الدعم التقني والمالي لدعم ومواكبه التعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي والمقاولات الصغرى جدا والمتوسطة التي تشتغل في المجالات التالية :

تثمين الاركان، البنيات العطرية والطبية، تربيه النحل، الصيد التقليدي، نجاره الخشب، الجلد ، صناعة الحديد التقليدية، التنشيط السياحي والضيافة في مجال السياحة القروية.

 الدعم التقني

يهم بالدرجة الأولى تقديم المساعدة للمشاريع ذات الوقع الإيجابي خلال مرحلة التأسيس أو من أجل الحصول على التمكين وشهادة الجودة وذلك بتنسيق مع المصالح الوزارية المعنية.

 الدعم المالي

وفيما يخص المساهمة المالية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويل المشاريع يمكن أن تغطي نسبه 60 في المائة من المبلغ الإجمالي للمشروع على أن لا يتعدى تمويل هذه المشاريع السقف المحدد في 300 ألف درهم كمساهمة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

 خطوات إعداد ملفات الترشيح

وفي ما يتعلق بإعداد الملفات من طرف حاملي المشاريع يتم تقديم ملف مشروع من طرف حامله ويحتوي كل من ملف على الوثائق التالية :

• طلب موقع موجه إلى والي جهة سوس ماسه عامل عمالة أكادير اداوتان وكذا رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية يلتمس فيه حامل المشروع الدعم المالي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

• بالإضافة لشهادة التصريح بالشرف موقعة ومصادق عليها بعدم مزاوله أي وظيفة بالقطاع العمومي والشبه العمومي آو الخاص .

• الملف القانوني للهيئة الحاملة للمشروع تعبئه

• البطاقة التقنية للمشروع

• مخطط العمل

• ضروره التوفر على دراسة تقنيه للمشروع كل

• وثيقة توضح فكره المشروع وتكمل الملف

وفيما يتعلق بسحب وإيداع الملف يتم تعبئه ملف طلب الدعم وتحميل وإيداع الوثائق الملحقة به عبر الموقع الرسمي للمبادرة الوطنية لتنمية البشرية بأكادير ابتداء من الاثنين 12 أكتوبر 2020 الى غاية 26 من نفس الشهر عند تمام الساعة الرابعة زوالا . كما يمكن إيداع الملفات بمكتب الضبط بعمالة أكادير اداوتان.

البحر24- أكادير -خاص

شاهد أيضاً

آسفي.. قرار جديد لتنظيم عملية “المزاد العلني” بسوق الجملة بالميناء 

أخبرت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للصيد بميناء آسفي ، جميع تجار السمك بالجملة ، العاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *