شاطئ بوزنيقة يتعزز مجددا بالشارة الزرقاء

تم اليوم الثلاثاء بشاطئ بوزنيقة رفع شارة اللواء الأزرق، العلامة الإيكولوجية التي ينالها الشاطئ للسنة الـ14 على التوالي منذ 2007، بفضل الانخراط المواطن للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بتعاون وثيق مع جماعة بوزنيقة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز رئيس قسم التواصل بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مراد الخلفاني، أن تتويج الشاطئ للسنة الـ14 على التوالي يعد ثمرة الجهود التي يبذلها المكتب وشركاؤه من أجل توفير فضاء ملائم للمصطافين، من خلال تهيئة الشاطئ، والحرص على نظافته.

وأوضح أنه تم خلال هذه السنة، التي تميزت بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، تثبيت لافتات بفضاء الشاطئ، بهدف توعية المصطافين وحثهم على احترام الإجراءات الوقائية المنصوص عليها، من قبيل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

وأشار، من جهة أخرى، إلى التعبئة المتواصلة للمكتب، من أجل ضمان التزود بالماء الصالح للشرب، والكهرباء في كافة أنحاء المملكة.

ولضمان معايير منح شارة “اللواء الأزرق” والحرص على راحة رواد الشاطئ خلال فترة الاصطياف، أنجز المكتب الوطني برنامجا هاما على مستوى شاطئ بوزنيقة، حيث يسهر على التنظيف اليومي للشاطئ ومحيطه، وغربلة الرمال، وتوفير حاويات نفايات وأكياس قابلة لإعادة التدوير على امتداد الشاطئ، فضلا عن تطهير “واد سيكوك” في إطار حماية البيئة.

وفي ما يتعلق بعلامات التشوير، وبالنظر للأزمة الصحية المرتبطة بجائحة “كوفيد 19″، تم إنجاز لوحات للتوعية بالتدابير الوقائية والإجراءات الحاجزية على مستوى الشاطئ، وفقا لتوصيات مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، المتعلقة بتدبير المخاطر الصحية.

ويندرج انخراط المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في الحملة الوطنية “شواطئ نظيفة”، في إطار استراتيجية المكتب الرامية إلى الحفاظ على البيئة والمساهمة في التنمية المستدامة بالمغرب.

وقد جرى رفع “اللواء الأزرق” بشاطئ بوزنيقة خلال حفل تميز بحضور ممثلي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وعامل إقليم بنسليمان، وممثلي الجماعة ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وممثلي المجتمع المدني.

ويتعلق الأمر بمرجع دولي في مجال جودة الفضاءات الشاطئية، تسلمه المؤسسة الأوروبية للتربية على البيئة، تتويجا للمواقع الشاطئية التي تستجيب لمعايير الجودة

شاهد أيضاً

نقابة تضع على طاولة الحكومة الرفع من الحد للأجر ل 5000 درهم

تابعت فعاليات اقتصادية كثيرة المقترح الذي تقدم به وفد من نقابة الاتحاد المغربي للشغل، ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.