أكادير.. مجهزون ومهنيون يطلقون حملة جمع تبرعات لفائدة أسر وأهالي ضحايا مركب “مارمارا”

أطلق عدد من مهنيي الصيد البحري منذ أول أمس حملة إنسانية الهدف منها جمع تبرعات لأسر وأهالي البحارة الذي فقدوا في حادثة مركب الصيد بالجر مارمارا التي وقت بسواحل أكادير مساء يوم الأربعاء الماضي.
وقال عضو من لجنة جمع التبرعات المالية رفض الكشف عن اسمه في تصريح خص به” البحر 24″، إن الأمور على قدم وساق وتسير بالشكل الذي نريد من أجل توفير أقصى ما يمكن من الإعانات لأسر البحارة الـ 10 الهالكين في الحادث.
وحول المبادرة قال المتحدث ذاته إنها انطلقت من أكادير مباشرة بعد الفاجعة بساعات عبر مجموعة في تطبيق التراسل الفوري وتساب تحت شعار “جميعا من أجل التضامن مع شهداء مارمارا”، وقد انتشرت بعدها في صفوف مهنيي الصيد البحري وأرباب المراكب بعدد من مناطق المغرب أبرزها المناطق الجنوبية للمملكة.

وأشار المتحدث ذاته في تصريحه للموقع أن مساهمات بلغت قسمتها 100 ألف درهم تم جمعها أمس، مبديا تفاؤله بخصوص التجاوب السريع مع المبادرة من طرف مختلف الفئات التي تشتغل في قطاع الصيد البحري والتي غلبت روح التضامن وقيم الإنسانية اتجاه ما وقع.

وحصل موقع ” البحر24” على وثيقة تحمل لائحة جديدة بأسماء عدد من المساهين في المبادرة التضامنية مع أهالي ضحايا “مركب مارمارا”، زيادة على لائحة بأسماء المجهزين في أعالي البحار الذي ساهموا بمبلغ 100 ألف درهم.

خاص-البحر24

شاهد أيضاً

استمرار لحملتها التحسيسية.. الغرفة المتوسطية تعقم مراكب الصيد الساحلي بالناظور والحملة تقترب من استكمال مراحلها

تم أمس الجمعة 15 يناير 2021, تعقيم مراكب الصيد الساحلي النشيطة في ميناء بني أنصار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *