مندوبية الصيد بالعيون تفرج عن لائحة من الشروط الخاصة بالمراكب لاستئناف صيد الأخطبوط مع بداية يوليوز

كشفت مندوبية الصيد البحري بمدينة العيون عن جملة إجراءات تهم أرباب المراكب ومهنيي الصيد البحري تأهبا لاستئناف نشاط صيد الأخطبوط للموسم الصيفي 2020 جنوب سيدي الغازي.

وحددت المندوبية في إعلان أصدرته، يوم 05 من شهر يوليوز القادم تاريخا لبداية استئناف صيد الأخطبوط لموسم هذا الصيف بالنسبة لجميع وحدات الصيد.

وينطلق تسجيل مراكب الصيد بالجر المتواجدة بميناء العيون والراغبة في ولوج مصايد الأخطبوط جنوب سيدي الغازي ابتداء من يوم غد الثلاثاء 30 يونيو على الساعة العاشرة صباحا.

وتبعا للإعلان ذاته فعملية القرعة ستجرى يوم الخميس القادم 2 يوليوز بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بحضور ممثل عن مندوبية الصيد بالعيون وممثل عن المكتب الوطني للصيد وممثل عن السلطات المحلية، كما سيشارك عضو واحد عن كل تمثيلية مهنية بالمدينة.

وتابع الإعلان أن مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون ستشرع في القيام بفحوصات تقنية تهم بالخصوص مراقبة الشباك واشتغال جهاز الموقع والرصد ابداء من يوم الجمعة 3 يوليوز.

وختمت المندوبية إعلانها بالإشارة إلى أن منح رخص الولوج إلى مصايد الأخطبوط من طرف مصالحها سيتم ابداء من يوم السبت 4 يوليوز وهو تاريخ السماح بالخروج من ميناء العيون تجاه مصايد الأخطبوط جنوب سيدي الغازي.

البحر24- العيون 

للإشهار لدينا

شاهد أيضاً

تعزية من غرفة الصيد البحري المتوسطية لضحايا وأسر مركب “مارمارا” بأكادير

بسم الله الرحمان  الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *