بالصور.. بداية استقبال 6000 بحار من الأعالي بميناء أكادير وفحصهم قبل توجيههم لمدنهم

شرعت مصالح وزارة الصحة والسلطات المحلية صباح اليوم الجمعة، في استقبال بحارة الصيد بأعالي البحار بميناء أكادير، والذين يقدر عددهم بأزيد من 6000 بحار.

وحسب الصور التي توصلت بها “البحر24”، من عين المكان، فإنه جرى تخصيص حافلات سيتم نقل البحارة على متنهم بعد فحصهم بشكل شامل.

وكانت اجتماعات ماراثونية لأعضاء لجنة اليقظة بميناء أكادير، عقدت في الآونة الأخيرة، لوضع خطة استقبال ستة آلاف بحار يعملون في سفن الصيد بأعالي البحار، مع اقتراب نهاية الموسم الشتوي للصيد، تماشيا مع خطة الطوارئ لمنع انتشار فيروس كورونا.


وحسب مصادر مطلعة، فإن الاتفاق بين ولاية جهة سوس ماسة وشركات الصيد في أعالي البحار، تضمن التزام الشركات بتوفير حافلات لنقل ستة آلاف بحار يشتغلون بسفن الصيد في أعالي البحار إلى مقرات سكناهم في مدن عديدة، واستقبالهم في ظروف جيدة وآمنة، بعد إتمام مختلف الإجراءات المتعلقة باستخراج التراخيص الشخصية لكل البحارة الذين قضوا أزيد من ثلاثة أشهر ونصف في عرض البحر، ولا يعانون أي أعراض للفيروس، مشيرة، في الوقت نفسه، إلى أن الخلاف مازال حول مصير حمولة السفن من السمك.
ووصفت جريدة الصباح، عودة سفن الصيد في أعالي البحار إلى ميناء الانطلاقة، في ظل ظروف فيروس كورونا، بـ “التحدي الأمني والصحي واللوجستيكي”، إذ اتخذت تدابير أمنية مشددة تمنع الولوج إلى أرصفة الميناء حماية للبحارة العائدين، وضمان انتقالهم في ظروف آمنة إلى ذويهم.

البحر24- أكادير

للإشهار لدينا

شاهد أيضاً

تعزية من غرفة الصيد البحري المتوسطية لضحايا وأسر مركب “مارمارا” بأكادير

بسم الله الرحمان  الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *