بحث سبل التعاون بين أكاديمية أبوظبي البحرية والمعهد البحري The Nautical Institute

زار الرئيس التنفيذي للمعهد البحري The Nautical Institute (NI) ومقره المملكة المتحدة؛ الكابتن جون لويد، صباح اليوم الثلاثاء 25 فبراير 2020 أكاديمية أبوظبي البحرية الذراع الأكاديمي لموانئ أبوطبي.

وتندرج هذه الزيارة في إطار حرص الأكاديمية على بحث سبل التعاون مع المؤسسات والأكاديميات والمعاهد البحرية الإقليمية والعالمية. وبحث الكابتن مكتوم الحوقاني، مدير عام أكاديمية أبوظبي البحرية ورئيس إدارة التشريعات في موانئ أبوظبي، مع الكابتن لويد عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك. كما رافق الكابتن الحوقاني، الرئيس التنفيذي للمعهد البحري The Nautical Institute، في جولة داخل الأكاديمية شملت مجمع المحاكيات الملاحية والهندسية المتطورة التي تضمها الأكاديمية.

كما تم خلال الزيارة عرض الدورات التدريبية البحرية المتخصصة التي توفرها الأكاديمية، والتي تشمل البرامج الدراسية الطويلة ومحفظة الدورات التدريبية البحرية القصيرة المتكاملة والمتعلقة بمختلف نشاطات القطاع البحري بما في ذلك الجانب التجاري والفني.

ورحب الكابتن الحوقاني بالمعهد البحري The Nautical Institute، مشيرا إلى ان اللقاء مع الكابتن لويد تناول البحث في التعاون الأكاديمي بين الجانبين، حيث تم الإطلاع على البرامج التدريبية التي يوفرها المعهد البحري، والتركيز على نقاط التعاون المحتمله والتي تصب في صالح المتدربين والدارسين وتوفر خدمة متميزه للقطاع البحري.

وذكر الكابتن الحوقاني أن أكاديمية أبوظبي البحرية تهدف إلى الإنفتاح عالميا، وتوقيع اتفاقيات تعاون مشترك مع مؤسسات أكاديمية عريقة في القطاع البحري.بدوره، أعرب الكابتن جون لويد عن إعجابه بما تضمه الأكاديمية من قدرات تعليمية لافته، ولاسيما توفر مزيج من المحاكيات البحرية المتطورة بجانب الكادر التعليمي المتميز والأمكانيات الكفيلة بتقديم تجربة أكاديمية رفيعة المستوى للدارسين وبجودة تدريب عاليه هذا بالإضافة إلى الخدمات البحرية المتخصصة الآخرى التي حتما سيستفيد منها القطاع البحري.

وأفاد بأن المعهد البحري The Nautical Institute يتطلع دوما إلى الجيل القادم من السفن وما يوكبها من تطوير في مجال التعليم والتدريب والعمليات التي تدعمها التقنيات والابتكارات الرائدة في العالم آملا بمزيد من التعاون مع الأكاديمية في المستقبل.

وكالات – البحر24

شاهد أيضاً

طنجة.. مجلس الجهة يتدارس مرصد للمد البحري بالعرائش ودعم نشاط بحري “GLOBE 40”

أعلن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أنه سيتدارس خلال أشغال دورته المزمع تنظيمها يوم الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *