تدشين سفينة حربية بموريتانيا

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، سيقوم  بتدشين سفينة حربية مختصة في النقل والإنزال تحمل اسم  “النيملان” و ذلك يوم الخميس المقبل بنواذيبو، حيث ستساهم في تأمين حقول الغاز في عمق المحيط الأطلسي.

وفي بيان رسمي صادر عن البحرية الموريتانية قبيل التدشين  قيل أن السفينة ستشكل إضافة نوعية استثنائية للقوات البحرية، حيث بلغت تكلفتها حوالي 72 مليون دولار، بتمويل من الدولة الموريتانية، والتي يبلغ طولها 98 متراً وعرضها 14 متراً.

وحول الخصائص القتالية للسفينة فقد أوضح ذات  البيان أنها قادرة على نقل وإنزال 8 مدرعات و150 جندياً بمعداتهم، كما أنها مزودة بقاربين، أحدهما قادر على حمل سيارة رباعية الدفع، للقيام بمهام الاستطلاع، كما تحتوي على منصة لاستقبال طائرة هيليكوبتر، تستخدم عند الحاجة في عمليات الاستطلاع والهجوم والإخلاء.

و كما أشار البيان فالسفينة لها القدرة على تأمين وحماية منصات استخراج الغاز والنفط في عرض البحر ، إشارة إلى حقل السلحفاة آحميم المشترك بين موريتانيا والسنغال.

وتطرح قضية تأمين حقول الغاز المشتركة بين موريتانيا والسنغال الكثير من الأسئلة في ظل التوتر الأمني التي تسود شبه المنطقة، فيما يتحدث بعض المراقبين عن دور أمريكي وبريطاني في عملية التأمين، من خلال وجود شركة « كوسموس » الأمريكية و« بريتش بيتروليوم » البريطانية.

شاهد أيضاً

مجلس المستشارين.. لقاء دراسي يناقش واقع وتحولات الوظيفة العمومية

  ناقش لقاء دراسي احتضنه مجلس المستشارين، الأربعاء، واقع وتحولات الوظيفة العمومية بالمغرب، في ضوء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.