تحديث الرافعات الجسرية في ميناء طنجة المتوسط: خطوة نحو تعزيز الكفاءة التشغيلية

في خطوة تعكس التوجه نحو تحديث البنية التحتية وتعزيز تنافسية الموانئ المغربية، أعلنت شركة “Kalmar” الفنلندية عن توقيع عقد مع “APM Terminals” يهدف إلى تحديث 32 رافعة جسرية متنقلة في ميناء طنجة المتوسط. هذا المشروع، الذي سينطلق في الربع الثاني من عام 2025، يشكل استثمارًا استراتيجيًا في تحسين أداء المعدات ورفع عمرها التشغيلي، في سياق تتزايد فيه متطلبات النقل البحري وسلاسة عمليات الشحن والتفريغ.

تحديث هذه الرافعات يأتي في إطار سعي ميناء طنجة المتوسط للحفاظ على مكانته كمركز لوجستي عالمي، إذ يُعد أحد أكبر الموانئ في إفريقيا والمتوسط. وتعكس هذه الخطوة التزام المشغلين بتحقيق مستويات أعلى من الكفاءة التشغيلية، خاصة مع تصاعد حركة التجارة البحرية عبر المحيطات. ووفقًا لتوماس مالمبورغ، رئيس خدمات “كالمار”، فإن هذا المشروع يعزز الشراكة مع “APM Terminals”، ويساهم في تحسين الإنتاجية وضمان استمرارية تشغيل المعدات بكفاءة لسنوات قادمة.

افتتاح محطة “إي بي إم تيرمينالز” عام 2019 في إطار توسعة ميناء طنجة المتوسط 2، كان نقطة تحول في ربط الطرق البحرية بين أوروبا وإفريقيا والأمريكيتين والشرق الأقصى. واليوم، يعكس تحديث هذه الرافعات التزام الفاعلين في القطاع البحري بمواكبة التطورات التكنولوجية، مما يعزز مكانة الميناء في المشهد الاقتصادي الدولي ويضمن استجابته لمتطلبات التجارة العالمية المتسارعة.

شاهد أيضاً

منع مؤقت لصيد أصناف بحرية بالمنطقة المتوسطية عرض “رأس الشوكات الثلاث” ل 10 سنوات

  أصدرت كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلفة بالصيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *