البحارة الإسبان يراهنون على الحكومة الجديدة لإنقاذ صناعة الصيد من الأزمات

أكد الاتحاد الإسباني للمصايد (سيبيسكا) في بيان له، ترحيبه ببقاء لويس بلاناس في منصب وزير الصيد البحري في الحكومة الجديدة بقيادة بيدرو سانشيز، كما صرح خافيير جاريت، الأمين العام للاتحاد، أن استمرار وزير الصيد يشكل عاملاً مطمئنًا، مشيرًا إلى الحوار البنّاء والتعاون الذي جرته الجمعية معه، مع التأكيد على أهمية هذه العلاقة في التعامل مع التحديات الحالية والمشاكل المشتركة.

وأضاف جاريت أن أبرز التحديات التي يواجهها بلاناس هي تعزيز القطاع الصيد البحري ومواصلة جهود الحصول على حصص صيد مرضية للأسطول الإسباني وتوسيع الاتفاقيات الدولية في هذا الصدد مؤكدا على جاهزية “سيبيسكا” للتعاون مع وزير الصيد لحماية مصالح قطاع الصيد البحري في إسبانيا.

وشدد البيان على ضرورة التفاوض لتجديد العديد من اتفاقيات الصيد التي وقعها الاتحاد الأوروبي مع دول ثالثة، مُشيرًا إلى أهمية دور إسبانيا في هذه المفاوضات والحاجة إلى تحقيق حضور أكبر للممثلين الإسبان داخل المؤسسات الأوروبية.

وفي سياق متصل، طالب الصيادون الإسبانيون من الرباط وبروكسل بضرورة التعاون لتحديد الشروط الفنية اللازمة لتجديد بروتوكول الصيد بين الجانبين، مُعبّرين عن مخاوفهم من فرض قيود إضافية على أسطول الصيد البحري الإسباني في حال عدم التوصل إلى تجديد هذا البروتوكول.

هاجر العنبارو- البحر24

شاهد أيضاً

تعاونية مقدة النسوية في ضيافة الغرفة المتوسطية.. لدراسة مشاريع وتكوينات

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، أعضاء ومنخرطات بتعاونية مقدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.