طنجة.. انطلاق أشغال الجمع العادي لتجديد مكتب كنفدرالية تجار السمك بالجملة

 

انطلقت صبيحة اليوم بمقر غرفة الصيد البحري بطنجة، أشغال الجمع العام العادي لتجديد المكتب والمجلس الإداري والمناديب للكنفدرالية المغربية لتجار السمك بالجملة، حيث يرتقب أن يستمر لغاية غدا الأحد 19 نونبر 2023. 

وبعد الكلمة الافتتاحية وبحضور جميع الأعضاء، تمت تلاوة التقرير الأدبي من طرف أعضاء المكتب والذي تركز بالأساس قضايا تهم القطاع، من حيث الصيد والتصنيع والتسويق والتصدير والفرص.

وتطرق الأعضاء كذلك ضمن محاور  هاد الاجتماع الموسع لعدة قضايا بما فيها، كم تم تقديم مجموعة من الملفات المهنية تمت تسويتها حبيا عبر ممثلي الكنفدرالية بموانئ المملكة. و مجموعة من الاجتماعات التي عقدت عبر موانئ المملكة ما بين الإدارة والمهنيين المنتسبين للكنفدرالية كانت دائما باستشارة وتبادل للرأي لتصحيح الاختلالات. ومن الملاحظات مجموعة من الجموع العامة مرت في أجواء ديموقراطية تتبعتها الكنفدرالية عبر الاتصالات والمشاورات لإنجاحها. 

كما تقدم الكنفدرالية بملاحظات منها مجموعة من المراسلات المحلية وجهت باسم الجمعيات تحت لواء الكنفدرالية الى الجهات المعنية. –

وأعلنت الكنفدرالية ضمن التقرير المالي مجموعة من المطالب التي تحققت على ارض الواقع في أسواق موانئ المملكة كانت بفعل ما وصفته بالنضال المستميت من طرف ممثلي الكنفدرالية عبر جمعياتهم، ولا يتسع المجال لذكرها كلها. د عدد المراسلات الموجهة للإدارة والوزارة الوصية أكثر من 20 مراسلة. 

وقالت الكنفدرالية أن قامت بمجموعة من الاتصالات الهاتفية مع الإدارات الوصية على القطاع التي تقع بين الحين والآخر وتحتاج الى تدخل عاجل فقد كان لأطر الكنفدرالية الأثر الإيجابي لكل التدخلات لصالح المهنيين.

البحر24- تغطية خاصة 

 

لنا عودة لتفاصيل أكثر حول اللقاء ضمن تقاريرنا المقبلة ..

شاهد أيضاً

تعاونية مقدة النسوية في ضيافة الغرفة المتوسطية.. لدراسة مشاريع وتكوينات

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، أعضاء ومنخرطات بتعاونية مقدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.