طانطان.. إحباط عملية للهجرة السرية بسواحل الوطية

 

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأربعاء، من توقيف أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأوضحت مصادر  أنه تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بالمنطقة القروية “الوطية” التي تبعد بحوالي 30 كيلومترا عن مدينة طانطان، حيث جرى ضبط المشتبه فيهم متلبسين بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة لفائدة خمسة مرشحين، فيما أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن حجز سيارتين خفيفتين يشتبه في استعمالهما في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

وأضافت المصادر ذاتها أن عملية تنقيط المشتبه فيهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني أظهرت أن اثنين منهم يشكلان موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه في تورطهما في قضايا مماثلة تتعلق بتنظيم الهجرة غير الشرعية والتزوير واستعماله.

يشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية، مع إخضاع المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

متابعة

شاهد أيضاً

تعاونية مقدة النسوية في ضيافة الغرفة المتوسطية.. لدراسة مشاريع وتكوينات

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، أعضاء ومنخرطات بتعاونية مقدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.