مراكش.. لقاء دولي يناقش تحديات تدبير النفايات البحرية

أرشيف

 

نظمت كلية العلوم السملالية بمراكش  الأربعاء لقاءً دوليًا حول “تدبير النفايات البحرية من أجل سياحة مستدامة” حيث شارك في هذا اللقاء ممثلون عن القطاعات المعنية، فاعلون في السياحة، وخبراء بيئيون وباحثون من المغرب ودول أجنبية.

وتندرج هذه المبادرة ضمن إطار مشروع “تومالي”، الذي تموله الوزارة الفيدرالية الألمانية للبيئة والأمن النووي حيث يهدف المشروع إلى التقليل من تأثيرات النفايات البحرية على قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خاصة في المغرب وتونس ومصر.

وأكد المشاركون على أهمية هذا اللقاء الذي يسعى إلى توحيد الجهود لمناقشة التحديات والتقدم في تدبير النفايات البحرية المتعلقة بالسياحة وتعزيز ممارسات تدبير النفايات في القطاع السياحي بما يحافظ على الأنظمة البحرية الأساسية في المنطقة.

وفي ختام اللقاء، أكد المنخرطون الدور الهام الذي يمكن أن يلعبه المغرب في تطوير الصناعة السياحية، وذلك من خلال استراتيجيته في تطوير السواحل الأطلسية حيث يشكل مشروع “تومالي” فرصة للمدن المغربية، مثل أكادير وأسفي وطنجة والحسيمة وتطوان، لتبني آليات علمية لتحسين تدبير النفايات وتعزيز السياحة المستدامة.

ويستمر هذا اللقاء الدولي لمدة يومين، حيث يناقش مجموعة من المواضيع المتعلقة بالاستراتيجية الوطنية للإقتصاد الدائري في مجال السياحة وتدبير النفايات وتأثيرها على المناطق البحرية.

المصدر: و.م,ع

شاهد أيضاً

تعاونية مقدة النسوية في ضيافة الغرفة المتوسطية.. لدراسة مشاريع وتكوينات

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، أعضاء ومنخرطات بتعاونية مقدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.