الجرف الأصفر.. OCP تسجل نقل أكبر شحنة أسمدة في العالم

للمرة الأولى في تاريخ المملكة المغربية، تم تصدير كمية ضخمة من الأسمدة بلغت 100 ألف طن من ميناء الجرف الأصفر إلى الخارج، ووفقًا لمحمد حسو، المدير الجهوي للوكالة الوطنية للموانئ في الجرف الأصفر- بالجديدة، فتعتبر هذه العملية الأوسع نطاقًا التي تم تنفيذها حتى الآن في الموانئ المغربية وهذا يعود إلى التعاون الوثيق بين القطاعين العام والخاص، بين الوكالة الوطنية للموانئ ومجموعة OCP.

وتم شحن هذه الحمولة الضخمة على متن السفينة PATRICIA OLDENDROFF، التي تنتمي إلى فئة BABY CAPE وتتميز بأبعاد كبيرة، حيث يصل طولها إلى 255 مترًا وعرضها 43 مترًا لتتم هذه العملية بين 24 و 31 أكتوبر 2023.

ومن جانبه، أكد حسو أن هذه العملية تعكس بشكل واضح البُعد الاستراتيجي للمملكة من خلال الوكالة الوطنية للموانئ في تعزيز أداء وفعالية قطاع الموانئ حيث يأتي ذلك من خلال مشروع التوسعة الهيكلية الذي تُشرف عليه الوكالة الوطنية للموانئ بالتعاون مع مجموعة OCP في ميناء الجرف الأصفر.
وساهم هذا المشروع في تطوير وتحسين ميناء الجرف الأصفر بهدف زيادة جاذبيته ودعم الطلب الدولي المتزايد، وهذا يُظهر بوضوح في عمليات التصدير مثل هذه للأسمدة وتلبية الاحتياجات العالمية المتزايدة للسفن ذات الحجم الكبير.

هاجر العنبارو- البحر24

شاهد أيضاً

سيدي افني.. إنذارات لمحتلي الملك البحري بالإخلاء

  قالت مصادر مطلعة، أن المندوبية الإقليمية للتجهيز والماء بإقليم سيدي إفني، وجهت إنذارات إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.