آسفي.. إغلاق الميناء بسبب رياح عاتية وأمواج قوية

قررت سلطات ميناء آسفي إغلاق الميناء أمام حركة الملاحة والإبحار في جميع أنواع وحدات الصيد اعتبارًا من صباح يوم الخميس 19 أكتوبر 2023، وذلك بناءً على توقعات بسوء الأحوال الجوية لهدف تعزيز وحماية سلامة البحارة.

وأوضحت إدارة ميناء آسفي، في بيان صادر منها باللغة الفرنسية والإنجليزية والذي لم يتضمن اللغة العربية، أن سواحل المنطقة ستتعرض لظروف جوية غير ملائمة تشمل رياح جنوبية غربية قوية تصل سرعتها إلى 8 أو 9 درجات بوفور، وأمواج خطيرة تتراوح بين 4 و5 أمتار تتجه من الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي.

وأشار البيان إلى أن حركة الملاحة ممنوعة على جميع وحدات الصيد، سواء التقليدي أو الساحلي وسيتم فتح الميناء مرة أخرى بناءً على تقدير السلطات المينائية بمرور تحسن في الأحوال الجوية.

من ناحية أخرى، أثار انتشار هذا البيان باللغة الفرنسية والإنجليزية بدلاً من اللغة العربية انتقادات من قبل نشطاء مهنيين مطالبين بأهمية تضمين اللغة العربية في البيان.

و تجدر الإشارة أن ميناء آسفي شهد خلال الأسبوع الماضي احتجاجات قوية من قبل البحارة بسبب القضايا الاجتماعية، بحيث طالبوا بحل مشاكل تتعلق بالضمان البحري، معبرين عن تحفظاتهم إزاء التحديات التي يواجهونها في الميناء والتي أثرت سلبًا على أوضاعهم الاجتماعية.

البحر24- خاص

شاهد أيضاً

سيدي افني.. إنذارات لمحتلي الملك البحري بالإخلاء

  قالت مصادر مطلعة، أن المندوبية الإقليمية للتجهيز والماء بإقليم سيدي إفني، وجهت إنذارات إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.