شركة تنضم إلى الحركة العالمية للحفاظ على حياة أسماك القرش

أعلن فونساك شومشواي، المدير الإداري لقسم الشحن بشركة الخطوط الجوية التايلاندية، لوكالة الأنباء الألمانية الأربعاء  أن شركته لن تقوم في المستقبل بنقل زعانف سمك القرش على طائراتها. وأضاف شومشواي: “لقد نفذنا سياسة رسمية بعدم شحن أي منتجات لزعانف القرش”، مشيراً إلى أن الخطوط الجوية التايلندية تولي أهمية كبيرة لحماية الأنواع المهددة بالانقراض والبيئة.

وفي بيان صحفي نشر على صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”  قالت الشركة إن لديها سياسة تطبق منذ الخامس عشر من يوليو/ تموز لحظر جميع منتجات زعانف القرش وكانت قد تجنبت شحن زعانف القرش لأكثر من عام قبل ذلك.

وتعتبر زعانف القرش طعاماً شهياً في الكثير من دول جنوب شرق آسيا، إلا أنها تسفر عن ذبح الملايين من تلك الأسماك سنوياً لأجل زعانفها فقط. وبدأت حملة إلكترونية بالتماس قدمه أوب ساييافاث، وهو طالب بإحدى المدارس الثانوية، ثم انتشرت على نطاق واسع عندما أيدتها جمعية الحفاظ على المحيطات ومؤسسة “فريلاند فاونديشن” المعنية بمكافحة الاتجار بالحيوانات والبشر.

ودعت جمعية الحفاظ على المحيطات إلى وقفة احتجاجية في نفس الوقت أمام مكاتب شركة الخطوط الجوية التايلندية في مختلف أنحاء العالم في العاشر من أغسطس/ آب المقبل.

شاهد أيضاً

بالفيديو: “رايسة بحرية” تكشف كيف فرضن أنفسهن بقطاع الصيد البحري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.