آسفي تحتضن النسخة السادسة لمنتدى علوم المحيطات

تحتضن مدينة آسفي يومي 26 و 27 ماي الجاري، النسخة السادسة من منتدى علوم المحيطات، وذلك بمبادرة من  الجمعية المغربية للبحث والمحافظة على التراث الأثري تحت المائي.

 وذكر بلاغ للمنظمين أن نسخة 2022 من هذا الحدث العلمي متعدد التخصصات، الذي يركز على مجال العلوم البحرية، والمنظم بشراكة مع الكلية متعددة التخصصات بآسفي، ستتناول مواضيع مختلفة مثل الحفاظ على البيئة البحرية والقانون الدولي للبحار.

وخلال هذه النسخة، دعا منظمو المنتدى البروفيسور راندال س. أباتي، عن كرسي القانون البحري والبيئي والقانون والسياسات بقسم العلوم السياسية وعلم الاجتماع بجامعة مونماوث بالولايات المتحدة، كمتحدث رئيسي.

وسيقدم هذا الباحث البارز آخر المستجدات في القانون الدولي للبحار ومخرجات قمة المناخ-26 بشأن حماية التراث البحري.

كما سيشهد المنتدى مشاركة أوستن بوديتي، الحاصل على منحة فولبرايت في المغرب، لعرض أعماله حول مساهمة علم البيئة في حماية البيئة البحرية.

وستشكل نسخة 2022 من المنتدى أيضا فرصة للشروع في اتفاقيات تعاون مستقبلية مع جامعة مونماوث ومع حاملي منح فولبرايت الآخرين.

وأكد المصدر نفسه أن هذه الاتفاقيات ستعزز التبادل العلمي وستسهم في تعزيز الإشعاع الدولي لمدينة آسفي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة العلمية لقاءات حول موضوعي “اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار” و “مشروع اتفاقية الأمم المتحدة الدولية بشأن التلوث البلاستيكي”، إضافة إلى ورشات عمل تنظمها الجمعية المغربية للبحث والمحافظة على التراث الأثري تحت المائي لفائدة الطلبة.

شاهد أيضاً

بعد تسيب في صيد  “الأنشوبة” بأكادير.. لقاء يجمع تمثيليات مهنية لضبط حجم المصطادات

  شهد مقر غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، أمس الثلاثاء،  اجتماعا حضرته التمثيليات المهنية للصيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.