جهود لعدم فقدان 30 في المائة من محيطات العالم مستقبلا

BRANSCOMBE, UNITED KINGDOM – JANUARY 22: A local woman removes cargo from Branscombe beach near the stricken cargo ship MSC Napoli on January 22, 2007 in England. Salvage experts are trying to pump the remaining oil from the stricken ship lying off the southern English coast. (Photo by Peter Macdiarmid/Getty Images)

أكد وزير البيئة وتغير المناخ، جوناثان ويلكنسون، عزم كندا على أن تكون جزءا من الحل للأزمات المشتركة المتمثلة في فقدان التنوع البيولوجي وتغير المناخ، مشيرا إلى أن “أحد أفضل الطرق لمعالجتها هو الحفاظ على الطبيعة واستعادتها”.

وفي بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيولوجي، قال الوزير إن فقدان التنوع البيولوجي وتغير المناخ مرتبطان ارتباطا وثيقا.

وشدد على أنه “صحيح أن الطبيعة مهددة بتغير المناخ في كل مكان على هذا الكوكب، لكنها أيضا حليف رئيسي في مكافحة تغير المناخ”، مشيرا إلى الهدف الذي حددته الحكومة للحفاظ على 25 في المائة من أراضي كندا ومياهها بحلول عام 2025، إضافة إلى ما يصل إلى مليون كيلومتر مربع من المناطق المحمية، والسعي للوصول بهذا المجموع إلى 30 في المائة بحلول عام 2030.

وقال “نحث الدول الأخرى على الالتزام بهدف عالمي لحماية 30 في المائة من أراضي الكوكب و30 في المائة من محيطات العالم بحلول عام 2030”.

وكالات

شاهد أيضاً

التساقطات المطرية الأخيرة تنعش السدود.. هذه نسب الملئ وطنيا!

  سجلت  حقينة السدود لغاية يو الاحد الماضي  الأحد ارتفاعا طفيفا، إذ بلغت نسبة ملء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.