انفراد.. لجنة وزارية تحل بمركز التكوين البحري بطنجة للتحقيق في ظروف جمود المؤسسة

قالت مصادر مهنية “للبحر24“، أن لجنة خاصة من وزارة الصيد البحري حلت بمركز التكوين البحري بطنجة ، منذ أمس الأربعاء لتباحث مسألة الجمود الذي يعرفه هذا المركز مما أدى بمهنيين سابقا لمراقبة الوزارة طلبا للاستفسارات حول اسباب تراجع هذا المؤسسة رغم تدشينها من طرف الملكبعد تدشينها منذ 6 سنوات من طرف الملك.. هل أصبحت مدرسة التكوين البحري بطنجة “المهملة” خارج أجندة وزارة الصيد ؟

وكانت مراسلات مهنية طالبت بضرورة عقد اجتماع عاجل لمناقشة موضوع معاناة المهنيين المرتبطة بالمركز نفسه.

واوضحت الكنفدرالية  المغربية للصيد البحري التقليدي في مراسلة لها لمدير المركز ان المهنيين يتساءلون باستمرار داخل ميناء طنجة ، حول المشاكل التي يعانون منها تجاه مركز التكوين البحري في غياب مجلس الاتقان ودوره في ايجاد حلول ترقى لتطلعات جميع المهنيين ، دون تنزيل أي برنامج للمكتب المسير لهذا المجلس يعطي ديناميكية جديدة في التواصل والاطلاع ، وتقريب الخدمات ، وحل المشاكل مابين المتمرن والمركز .

وتضيف الكنفيدرالية ان الاسباب المذكورة دفعتها لمطالبة رئيس المركز المعني بعقد اجتماع عاجل بغرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة بحضور جميع المتدخلين لإعادة النظر في نهج هذا المجلس.

كما طالبت باستدعاء ممثل واحد من كل جمعية ليتماشى مع تطلعات جميع المهنيين والفاعلين الجمعويين داخل قطاع الصيد البحري بميناء طنجة المدينة .

وكانت غرفة الصيد البحري المتوسطية من جانبها، طالبت مرارا بإصلاح هذه المؤسسة لتتماشى والدور الطلائع الذي احدتث من أجله في انتظار نتائج التحقيق الوزاري حول هذا الموضوع. 

البحر24-خاص

شاهد أيضاً

إدارة “البحر24”.. تعزية ومواساة في وفاة والد مدير غرفة الصيد البحري المتوسطية

بسم الله الرحمان الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *