بالصور.. البوابة الرئيسية لسوق السمك بالجملة بطنجة في قبضة “فراشة السمك” والباعة الجائلين

تعيش البوابة الرئيسية لسوق السمك بالجملة للبيع الثاني، على مستوى منطقة الحراريين بطنجة، فوضى عارمة، في ظل وجود العشرات من الباعة الجائلين الذين يثيرون فوضى كبيرة أمام هذا السوق، مما أضحت جماليته في خبر كان.

وحسب مصادر مهنية، فإن هذا الوضع يسائل السلطات المحلية  والجماعية ومصالح المكتب الوطني للصيد الوصية على السوق على رفع تقارير للتنبيه لهذه المخاطر، حيث أن الطريق الرئيسية أمام السوق، أصبحت في قبضة الباعة الجائلين وسماسرة السمك الذين أضحوا الآمر والناهي أمام هذا السوق، مما أصبح معه لزاما ضرورة ضبط ذلك، او إيجاد مكان خاص بهم، كما يعرقلون حركة السير في الطريق الرئيسية التي تمر من أمامه.

والغريب كذلك الازدحام الملحوظ في عز جائحة “كورونا”، وعدم ارتداء الكمامات وغياب التباعد الاجتماعي الموصى به وهو ما يسائل السلطات المختصة للتدخل وحماية المستهلك وفض هذه الفوضى .

وسبق أن دشن وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش هذا السوق، الذي يعتبر ضمن كوكبة الأسواق النموذجية وطنيا في تجارة السمك، والتي تأتي قي إطار استراتيجية “أليوتيس”، إلا أن الظاهرة المذكورة، أصبحت مقلقلة وتسائل الجميع للقطع مع مثل هذه التصرفات.

خـــــاص- البحر24

شاهد أيضاً

إدارة “البحر24”.. تعزية ومواساة في وفاة والد مدير غرفة الصيد البحري المتوسطية

بسم الله الرحمان الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *