نساء “بليونيش” يتوصلن بشحنة مستلزمات بحرية لمساعدتهن على الإبحار في ظروف آمنة

جرى أمس الأربعاء، توزيع عدد من الستلزمات البحرية على تعاونية نساء بليونيس، وذلك في إطار مساعدة غرفة الصيد البحري المتوسطية، للفئات المهنية بالمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية،  حيث قام وفد من الغرفة إلى جانب مصالح مندوبية الصيد البحري ، بالانتقال إلى مقر تعاونية الصيد التقليدي نساء بليونيش، حيث تم توزيع عدد من المستلزمات البحرية من صدريات للنجاه ثم شبابيك للصيد وصنانير وخيوط، وألبسة مائية وأحذية، موجهة لفائدة نساء هذه التعاونية الفتية التي لمعت في سماء قطاع الصيد البحري بالمملكة مؤخرا.

كما أشرف وفد الغرفة بتعليمات وتوجيهات من يوسف بنجلون رئيس الغرفة حسب البوابة الرسمية لهذه المؤسسة،  على عقد اجتماع خاص مع المنخرطات بالتعاونية ومهنيين من نفس الميناء، وذلك بغرض تحسيسهن بضرورة الاستمرار في نفس النهج، كما أعقب ذلك كلمة مندوبية الصيد البحري، التي عبرت عن مساعدتها الدائمة لهذه الفئة.

ومن جهته نبه مدير الغرفة المنخرطات إلى الانفتاح على الإدارة و تقوية قدراتهن في مجال التكوين والعمل على خلق شراكات من أجل تقوية اليد العاملة، وترسيخ مهنية الصيد البحري وغرسها في أجيال المنطقة، مؤكدا أن الغرفة منفتحة على الجميع، ومستعدة للدخول في كل الشراكات التي تهدف إلى تقوية هذا الجانب للرقي بالقطاع ونساء القطاع محليا.

ومن جانبهن عبرت المنخرطات عن سعادتهن بهذه الخطوة، كما قدمتا الشكر لرئيس الغرفة السيد يوسف بنجلون، حول هذا الأمر، حيث ما لبثن بحاجة لمثل هذه المساعدات للدفع بالقطاع نحو الأحسن محليا.

البحر24 – طنجة

شاهد أيضاً

إدارة “البحر24”.. تعزية ومواساة في وفاة والد مدير غرفة الصيد البحري المتوسطية

بسم الله الرحمان الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *