الداخلة.. مشاريع تنموية بمناسبة عيد الاستقلال أبرزها تهيئة كورنيش “أم لبوير”

تم، أمس الأربعاء، تدشين وإعطاء انطلاقة سلسلة من المشاريع التنموية المبرمجة بعدد من الجماعات التابعة لإقليم وادي الذهب، بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لعيد الاستقلال، بهدف تعزيز الدينامية التنموية التي تشهدها الجهة.

وهكذا، أشرف والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، رفقة رئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا وعدد من رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، على تدشين مركزين للأنشطة التجارية والخدمات بكل من العركوب الجديد ومركز بئر انزران، بكلفة إجمالية بلغت على التوالي 08 و07 ملايين درهم.

ويضم هذان المشروعان، اللذين تم إنجازهما على مدى 12 شهرا بشراكة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووكالة الجنوب وولاية الجهة وجماعتي العركوب وبئر انزران، محلات تجارية ورواقين للمطاعم وقاعتين متعددتي الاستعمال وقاعات للصلاة وغرف ومرافق للمعدات التقنية، وفضاءات خارجية.

كما أعطى بنعمر والوفد الرسمي المرافق له انطلاقة أشغال مشروع الشطر الأول للسكن الاجتماعي بمركز تاورطة، الذي يندرج في إطار برنامج السكن الاجتماعي الذي سطره مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب من أجل بناء 1500 سكن اجتماعي بالجهة.

ويضم الشطر الأول من هذا المشروع، الذي يستهدف بناء 1000 وحدة سكنية، 402 سكنا و 54 محلا تجاريا، بغلاف مالي قدره 190 مليون درهم.

بعد ذلك، أعطى والي الجهة والوفد المرافق له انطلاقة أشغال تهيئة كورنيش أم لبوير، الذي سيتم إنجازه على مدى 12 شهرا بكلفة مالية بلغت 30 مليون درهم.

كما أعطى السيد بنعمر انطلاقة أشغال تهيئة مدخل مدينة الداخلة، الذي سيتم إنجازه على مدى 10 أشهر بكلفة إجمالية بلغت أزيد من 11 مليون و826 ألف درهم.

و.م.ع- البحر24

شاهد أيضاً

بحضور قطاع الصيد البحري.. انعقاد اجتماع حول قانون المقالع وسط تشديد على حماية البيئة

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ورئيس اللجنة الوطنية للمقالع، عبد القادر اعمارة، أن الترسانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *