الغرفة المتوسطية تقدم مقترحات إعادة هيكلة الصيد التقليدي صنف “السويلكات”

تقدمت غرفة الصيد البحري المتوسطية، مطلع هذا الاسبوع، بمجموعة من المقترحات ضمن برنامج يهدف إلى إعادة هيكلة الصيد التقليدي وخاصة ما يتعلق بقوارب “السويكلة”.

وتتعلق هذه المقترحات بتحديد الخصائص التقنية لأداة الصيد السويلكة ( الطول والعرض وقياس العيون ) ، مع تحديد حمولة القوارب ( الوزن الغلقي وقوة المحرك ) إضافة إلى تحديد قوة الضوء المستخدم لتجميع الأسماك وكذا تحديد عدد القوارب الإضافية ( barque annexe ) و عدد القوارب حسب منطقة الصيد .

وفي نفس السياق تقترح الغرفة المتوسطية حظر الصيد تحت مسافة ميل واحد ( 01 ) وتفريغ منتوج وحدات الصيد التقليدية في نقط وقرى الصيد الى جانب تحديد حصة صيد للقوارب في إطار الحصة الإجمالية للأسماك السطحية الصغيرة بوحدة التهيئة. كما تقترح منع تغيير منطقة صيد هذه القوارب و تخصص هذه القوارب في صيد الأسماك السطحية الصغيرة .

وتضمن برنامج المقترحات تحديد قائمة القوارب التي تستخدم “سویلكة” حسب المنطقة وفقا للحالة الراهنة مع دمج نشاط هذه الوحدات في مخطط تهيئة مصايد الأسماك السطحية الصغيرة لكل منطقة.

وتجدر الاشارة الى الصيد التقليدي في حاجة الى تطوير برنامج وآليات اشتغاله وهو ما تسعى اليه وزارة الصيد البحري وبشراكة مع جميع المتدخلين والجهات المعنية وعلى رأسهم غرف الصيدي و التمثيليات المهنية.

البحر24-طنحة

شاهد أيضاً

بحضور قطاع الصيد البحري.. انعقاد اجتماع حول قانون المقالع وسط تشديد على حماية البيئة

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ورئيس اللجنة الوطنية للمقالع، عبد القادر اعمارة، أن الترسانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *