العيون.. انطلاق مشروع  للتكوين المهني يتضمن قطبا للصيد البحري مع مسبح مغطى

اعطيت الانطلاقة صباح اليوم السبت، لأشغال مشروع بناء مدينة المهن و الكفاءات بالعيون قلب الأقاليم الجنوبية للملكة المغربية ويتضمن هذا المشروع الضخم قطب الصيد البحري مع مسبح مغطى من أجل التكوين في الإسعافات والإسعافات الأولية والسلامة المهنية .

المؤسسة تعتبر من “الجيل الجديد” لمؤسسات التكوين المهني، ستوفر عرضا تكوينيا متنوعا يركز على الشعب الواعدة، وذلك في تكامل تام مع الجهاز التكويني الحالي. وستوفر مدينة المهن والكفاءات لجهة العيون-الساقية الحمراء، التي سيتم إنجازها بشكل مبتكر وباعتماد أحدث التكنولوجيات، بحسب المكتب، تكوينا متخصصا في 46 شعبة (70 في المائة منها جديدة)، تتوزع على 6 قطاعات رئيسية منسجمة مع المنظومة الاقتصادية للجهة وهي :

الطاقة الاستيعابية للمدينة الجديدة تصل إلى 2000 متدربة ومتدربا سنويا، وسيتم تنظيمها على شكل أقطاب قطاعية، تشمل القطب الرقمي والأوفشورينغ مع مصنع رقمي، قطب التسيير والتجارة مع مقاولة افتراضية للمحاكاة، قطب الصحة مع مركز للمحاكاة، قطب اللوجستيك والنقل مع حلبات للسياقة، قطب الصناعة التقليدية، وقطب الصيد البحري مع مسبح مغطى من أجل التكوين في الإسعافات والإسعافات الأولية والسلامة المهنية.

وتجدر الاشارة الى ان المشروع أعلن عنه بجهة العيون-الساقية الحمراء في شتنبر الماضي من قبل مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وتعد خامس مؤسسة يتم إحداثها عبر تراب المملكة. وسيتم إنجازه على وعاء عقاري يمتد على مساحة 15 هكتارا، ضمنها 9 هكتارات ستخصص لتوسعة المدينة لاحقا، بغلاف مالي إجمالي يناهز 300 مليون درهم سوف يوجه ثلثاه للدراسات وأشغال البناء.

البحر24- العيون

شاهد أيضاً

بحضور قطاع الصيد البحري.. انعقاد اجتماع حول قانون المقالع وسط تشديد على حماية البيئة

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ورئيس اللجنة الوطنية للمقالع، عبد القادر اعمارة، أن الترسانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *