التكوين في قطاع الصيد البحري يغري اليابانيين لمشاريع مستقبلية بسوس 

تباحث رئيس مجلس جهة سوس ماسة، السيد إبراهيم حافيدي، مع سفير اليابان المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد تاكاشي شينوزوكا ، وذلك خلال استقباله بمقر المجلس الجهوي في أكادير.

وعلم  لدى مصدر مسؤول بالمجلس خلال الأيام الماضية ، أن  حافيدي ، اطلع المسؤول الياباني خلال هذا الاستقبال على المؤهلات الاقتصادية والطبيعية المتنوعة والمتعددة التي تزحر بها جهة سوس ماسة، والتي من شأنها أن تشكل مثار اهتمام بالنسبة للاستثمارات اليابانية في المغرب.

وأورد رئيس المجلس الجهوي في هذا السياق مجال الصيد البحري ، الذي يشكل واحدا من الأعمدة الأساسية التي يرتكز النسيج الاقتصادي في جهة سوس ماسة . إلى جانب القطاع الصناعي الذي يعرف في الظرف الراهن مخاض نقلة نوعية في ظل تنزيل مخطط التسريع الصناعي الجهوي لسوس ماسة الذي أعطيت انطلاقته في يناير 2018.

وحسب المصدر نفسه، فقد سجل رئيس المجلس الجهوي خلال هذا اللقاء متانة العلاقات الثنائية التي تجمع المغرب باليابان ، مستعرضا المشاريع التنموية التي تم تمويلها على صعيد جهة سوس ماسة، من طرف الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، المعروفة اختصارا باسم “جيكا”.

وتجدر الإشارة إلى إن عددا من المشاريع في مناطق مختلفة من عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة تم إنجازها بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، وتهم هذه المشاريع على الخصوص قطاع التزود بالماء الصالح للشرب، والطرق القروية، إضافة إلى التكوين في مجال مهن الصيد البحري.

البحر24-و.م.ع

شاهد أيضاً

بحضور قطاع الصيد البحري.. انعقاد اجتماع حول قانون المقالع وسط تشديد على حماية البيئة

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ورئيس اللجنة الوطنية للمقالع، عبد القادر اعمارة، أن الترسانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *