بنشعبون يدعو المؤسسات العمومية ضمنها قطاع الصيد البحري للتوجه للرقمنة لتوفير التكلفة  

طالبت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة مؤسسات ومقاولات الدولة باعتماد برنامج للتحول الرقمي يكون شمولياً، وقادراً على تحسين الكفاءة التشغيلية وتوفير التكلفة والجهد، عبر تطوير عملها داخلياً وتقديم الخدمات للجمهور بشكل أسهل وأيسر ابتداءً من سنة 2021.

وبغية ضمان استدامة التوازنات المالية لهذه المؤسسات، قدمت الدورية عدداً من التوصيات تهم التدبير الناجع لميزانيات التسيير والتجهيز والتحصيل الفعال للموارد بهدف تعزيز المساهمات المالية في الميزانية العامة للدولة.

ومن أجل تحقيق ما سلف، أصبح مطلوباً من هذه المؤسسات تقليص تكاليف الاستغلال الثابتة، وتقليص النفقات التي ليس لها تأثير على القدرات الإنتاجية من خلال ترشيد النفقات المتعلقة بالمعدات والنفقات المختلفة، مثل مصاريف النقل والتنقل داخل وخارج البلاد، والكراء وتهيئ المقرات وتأثيثها، ومصاريف الاستقبال والفندقة وتنظيم المؤتمرات والندوات.

وتوجب مضامين الدورية على المؤسسات والمقاولات العمومية أن تضع برمجة متعددة السنوات (2021-2023) لمساهماتها في الميزانية العامة للدولة بصفة منتظمة، أخذاً بعين الاعتبار الالتزامات المالية الخاصة بالبرامج الاستثمارية والوفاء بالالتزامات تجاه الأغيار.

البحر24- الرباط

شاهد أيضاً

آسفي.. قرار جديد لتنظيم عملية “المزاد العلني” بسوق الجملة بالميناء 

أخبرت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للصيد بميناء آسفي ، جميع تجار السمك بالجملة ، العاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *