مهنيو التقليدي بطنجة يجتمعون مع مسؤولي INRH تحت إشراف الكنفدرالية المغربية للصيد البحري التقليدي

انعقد عشية اليوم الجمعة بمقر جمعية اتحاد أرباب قوارب الصيد البحري التقليدي بميناء طنجة، اجتماع بين مهنيي الصيد التقليدي من جهة، ومسؤولي المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بطنجة يتقدمهم المدير الجهوي محمد ملولي .

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الاجتماع انعقد بحضور  رئيس الكنفدرالية المغربية للصيد البحري التقليدي  عبد العزيزي العشيري ورئيس جمعية اتحاد أرباب قوارب الصيد البحري التقليدي  بميناء طنجة،   ثم رئيس جمعية فردوه وربابنة القوارب الصيد التقليدي ورئيس تعاونية القصر الصغير للصيد التقليدي.

وانصب الاجتماع حول استراتيجية التعاون لتنمية القطاع، سواء من حيث محاربة تلوث مياه البحر بالنفايات أو من ناحية التلوث بسبب المياه العادمة.

كما تقدم المهنيون بطلب لعقد شراكة مع المعهد الوطني للبحث العلمي والعمل على مراسلة والي جهة طنجة، لوقف نزيف هذا التلوث لما له من تبعات سلبية على القطاع وتراجع موارد المهنيين والبحارة سيما التقليدي .

وفي الأخير تم أخذ صورة جماعية، مع الاتفاق حسب نص بيان الاجتماع، على بدل المزيد من الجهود في خدمة الصالح العام تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله  .

البحر24- طنجة

 

شاهد أيضاً

آسفي.. قرار جديد لتنظيم عملية “المزاد العلني” بسوق الجملة بالميناء 

أخبرت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للصيد بميناء آسفي ، جميع تجار السمك بالجملة ، العاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *