بعد أن وقف في وجه “الشعباوية” واستهداف القطاع.. سرود يعود للواجهة بقرار “عقابي”

عقب أن سبق  أن وجه أعضاء الجمعية الوطنية المهنية لتطوير قطاع الصيد الساحلي التي يرأسها عبد الرحمان سرود أحد الفاعلين في قطاع الصيد، رسالة استقالة إلى أحد الفيدراليات عن الصيد بالجر التي تنضوي تحتها الجمعية المذكورة، وذلك بسب خرجات شعباوية على مواقع التواصل الاجتماعي، من طرف جهات لم يتم تسميتها. بعد هذا القرار في شهر مارس الماضي، أُعلن أمس الأربعاء من طرف إحدى “كنفدراليات الساحلي”، قرار بتجميد عضوية سرود على خلفية عدم حضوره لاجتماع المكتب المسير لهذه الأخيرة.

واعتبرت مصادر مهنية هذا القرار “العقابي” في حق سرود بمثابة، محاولة إعادة الجدل للواجهة، خصوصا مايتعلق بمؤسسة جامعة الغرف التي تسير للمجهول، مع العلم أنها لم تعقد جمعها العادي لمايقارب سنة ونصف، وهي مسألة تجعلها في خبر كان أمام القانون والمؤسسات الدستورية.

ويشار إلى أن سرود سبق أن وقف بشكل شجاع أمام “الشعباوية” واستهداف قطاع الصيد البحري بداية التفكك والرجوع إلى الصواب.. سرود يستقيل من فدرالية للجر ويتهم جهات بالتضليل وزعزعة الاستقرار  في القطاع،  خاصة حين لجأت جهات إلى تمرير المغالطات على لسان  أحد المحسوبين سابقا على الجسم الصحافي ومن ذوي السوابق القضائية، والذي سبق أن خرج في أشرطة فيديو، تستهدف الأجهزة الاستخباراتية المغربية وتسعى لزعزعة الاستقرار والتشكيك في مصداقيتها، حيث لجأت هذه الجهات إلى المعني بالأمر لخلق الضبابية في قطاع الصيد البحري، وهي سابقة خطيرة في قطاع الصيد البحري البعيد عن منأى مثل هذه الحروب.

وكانت الجمعية التي يترأسها سرود، استنكرت هذه الادعاءات التي تسعى إلى تبخيس عمل المهنيين والوزارة الوصية التي تقوم بمجهودات جبارة للمحافظة على الثروة السمكية على المستوى الوطني، بعد أن نجح الجميع في تطوير قطاع الصيد بالمغرب خصوصا في السنوات الأخيرة.

وأكد الأعضاء أن ضمن هذه النجاحات وضع العديد من الآليات والبرامج والإجراءات منها مخططات التهيئة لمختلف أصناف الأسماك المغربية وأن استغلال كل صنف يعتمد على الإجراءات والقوانين المعمولة بها بما فيها سمك التونة .

وقد اعتبر مهنيون هذه الخطوة بالعودة إلى جادة الصواب بالنسبة لرئيس الجمعية عبد الرحمان سرود  الذي سبق أن شغل منصب رئيس غرفة الصيد الأطلسية الوسطى.

البحر24- أكادير

شاهد أيضاً

السفارة الإسبانية بالرباط تعلن عن موعد جديد لرحلة بحرية بالميناء المتوسطي

أعلنت السفارة الإسبانية بالرباط عن موعد جديد لرحلة بحرية من المغرب صوب إسبانيا، وهي الرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *