دول تشرع في بداية تجريب الطاقة البحرية بديلا للفحم الحجري

أعلن وزير المناخ البولوني ميشال كورتيكا أن بولونيا ستقترح إطلاق مبادرة لتعزيز طاقة الرياح البحرية في بحر البلطيق ، مشيرا إلى أن المناقشات والمباحثات جارية ،ومن المقرر عقد اجتماع في نهاية شتنبر الجاري مع وزراء دول البلطيق المعنيين لمناقشة هذه المسألة.

ونقلت وكالة الأنباء البولونية عن كورتيكا قوله إن بلاده تطمح الى أن تصبح رائدة في مجال تطوير طاقة الرياح البحرية في حوض بحر البلطيق ، بالتعاون مع دول البلطيق والمفوضية الأوروبية.

وأشار إلى أن الطاقات المتجددة في بولونيا تشهد الآن نموا مضطردا بين الدول الأوروبية ، مشيرا إلى أن وكالة الطاقة الدولية توقعت أن تزداد قدرة إنتاج الطاقة المتجددة في بولونيا بنسبة 65 في المائة بين عامي 2019 و 2024.

وتهيمن مزارع الرياح البرية على هيكل الطاقة المتجددة في البلاد ، تليها منشآت الكتلة الحيوية ومحطات الطاقة الكهرومائية ، وأخيرا الخلايا الكهروضوئية ،وفقا لذات المصدر .

وغالبا ما يتم انتقاد  بولونيا بخصوص انتقال الطاقة في الاتحاد الأوروبي بشكل أساسي بسبب اعتمادها على الفحم الحجري في توليد الطاقة بشكل واسع ، والذي يمثل حاليا ما يقرب من 80  في المائة من مزيج الطاقة لديها.

ماب ايكو- البحر24

 

للإشهار لدينا

شاهد أيضاً

أكادير .. مشاريع خاصة بالأحياء البحرية بقيمة 13 مليون درهم سترى النور قريبا 

ترأس  إبراهيم حافيدي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، أمس الثلاثاء اجتماعا عن بعد ، خصص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *