تسرب مائي يتسلل “للكابل” الكهربائي البحري الرابط بين اسبانيا والغرب

قالت شركة “Red Electrica ” الرسمية الإسبانية، في بيان صحفي، أنها كشفت عن تسرب للسوائل القابلة للتحلل في كابل احتياطي يربط إسبانيا بالمغرب، وأعلنت الشركة في بيانها أن “الحادثة لا تؤثر على الخدمة”.

وكشف البيان أن الشركة الإسبانية بمعية المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أصحاب 50 بالمائة من خط الأنابيب، يعملون لتكثيف جهودهم على معرفة الموقع الدقيق للتسرب من أجل المضي قدمًا في عملية الإصلاح.

وأردف البلاغ الإسباني أن الشركتان تعملان على تسريع التصاريح اللازمة لنقل سفينة إلى المنطقة -على بعد حوالي 4.5 كيلومتر من الساحل المغربي-في أقصر وقت ممكن لتحديد نقطة الحادث بالضبط.

وأضاف أن الشركة الإسبانية في اللحظة التي تم فيها اكتشاف التسرب، بدأت بتشغيل نظام الإحتواء تلقائيًا، مما قلل ضغط السوائل إلى الحد الأدنى الممكن تقنيًا وتمكن من الحد من التسرب في أول 2-3 ساعات بمعدل أقل من 5 لترات في الساعة.

جدير بالذكر أن الربط الكهربائي بين إسبانيا والمغرب يتكون من خطين “400 كيلووات”، تم تشغيلهما ما بين سنة 1997 و2006، والذي يتكون بدوره من سبعة كابلات: ثلاثة لكل دائرة، بالإضافة إلى خط احتياطي يمتد من سواحل طريفة أقصى جنوب إسبانيا، إلى محطة “فرديوة” قرب مدينة القصر الصغير شمال المملكة المغربية.

البحر24- متابعات 

شاهد أيضاً

قصة “أرخبيل” موكادور  فوق صخرة بحرية بشاطئ الصويرة.. ماذا تعرف عنها !

ينتصب أرخبيل موكادور شامخا قبالة شاطئ مدينة الصويرة كموقع إيكولوجي ذي حمولة تاريخية كبرى، يشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *