طقس الثلاثاء.. هذه أبرز التوقعات وحالة البحر بعموم سواحل المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نوعا ما الى حارة بكل من السهول الداخلية، سوس، الجنوب الشرقي وجنوب المملكة.

وستتشكل كثل ضبابية خلال الليل والصباح، مصحوبة بسحب منخفضة على السواحل وكذا السهول الأطلسية وسواحل البحر الأبيض المتوسط، مع تمركز سحب غير مستقرة ستعطي قطرات ورعد محليا فوق مرتفعات الأطلس، الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية.

وسيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي، بالأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي ومن القطاع الغربي إلى شمالية بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و31 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، ما بين 22 و26 درجة بالمنطقة الشرقية، سوس، السفوح الجنوبية الشرقية، السايس، هضاب الفوسفاط والسهول الغربية للأطلس، وما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و46 درجة شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، الجنوب الشرقي وداخل سوس، وما بين 36 و41 درجة بالسهول الغربية للأطلس، ملوية، هضاب الفوسفاط ووالماس، داخل منطقة الشياضمة، المنطقة الشرقية، السفوح الجنوبية الشرقية، الريف وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و36 درجة بسهول المحيط الأطلسي، بينما ستكون ما بين 25 و31 درجة بالأطلس وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائج وقوي الهيجان ما بين كاب سبارتيل والكويرة، وهادئ إلى قليل الهيجان بباقي المناطق.

و.م.ع

للإشهار لدينا

شاهد أيضاً

نشرة انذارية خاصة لحرارة مفرطة وزخات رعدية بهذه المناطق خلال نهاية الأسبوع 

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب تسجيل طقس حار، غدا السبت وبعد غد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *