انفراذ.. 45 طنا إضافية من صدفيات “الثناء الصغير” لفائدة مهنيي  سواحل السعيدية

أصدرت وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية قطاع الصيد البحري قرارا يخص الصيد التجريبي حول مخزون الصدفيات، من نوع “ثناء الصغير” بكل من رأس الماء والسعيدية، وينص على كوتا إضافية قدرها 15 طنا في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع، وهو ما يعادل 45 طنا اضافية.

يأتي ذلك عقب توصيات الجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المتوسطية بتاريخ 8 يونيو الجاري والتي نوقشت فيها إمكانية إعادة دراسة وتقييم مخزون الصدفيات “ثناء الصغير” ما بين السعيدية ورأس الماء بحضور الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري.

وكان المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بالناظور قد قام في الـ 18 يونيو من الشهر الجاري بدراسة على متن قوارب الصيد التقليدي بالسعيدية لمعرفة التوزيع الجغرافي لثناء الصغير والكثافة والمردودية للمنتوج.

ودعا مندوب الصيد البحري بالناظور في اجتماع انعقد يوم الثلاثاء  المنصرم، بمقر المندوبية فرع رأس الماء من جميع المهنيين بالتعاون مع الإدارة لإنجاح هذا البرنامج الخاص بالصيد التجريبي للصدفيات، كما طالب من المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري وضع خريطة موضوعية لتوزيع الجغرافي لهذا المنتوج.

خــــاص- البحر24

للإشهار لدينا

شاهد أيضاً

تعزية من غرفة الصيد البحري المتوسطية لضحايا وأسر مركب “مارمارا” بأكادير

بسم الله الرحمان  الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *