الصيد “الايكولوجي” مسموح بجهات المنطقة 1 و “رياس” المنطقة 2 يطالبون بنفس الإجراء

كشفت الجامعة المغربية للصيد الإيكولوجي، في بلاغ امس الاربعاء 10 يونيو 2020، أنه تبعا للبلاغ المشترك لوزارة الداخلية و وزارة الصحة الصادر يوم 9 يونيو 2020 المتعلق بتخفيف إجراءات الحجر الصحي فقد أصبحت ممارسة الصيد بشكل فردي مسموح بها على مستوى الجهات و الأقاليم المصنفة في التخفيف رقم 1, و ذلك بتنسيق مع السلطات المحلية و إدارة المياه و الغابات بالأفاليم المعنية كل ذلك مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية المرتبطة بالتباعد الاجتماعي و استعمال الكمامة و منع التجمهر و التزاحم.

وأضاف المصدر أن رؤساء و حراس الصيد مدعوون إلى الوقوف على تنظيم هاته العملية و مدى احترام كل الإجراءات ، كما أكد على ان الجامعة المغربية تدعو جميع ممارسي الصيد الى احترام التدابير الوقائية تفاديا لكل ما من شأنه التأثير على السير العادي لما تبقى من موسم الصيد 2020.2021 ، كما أن الجامعة لا تتحمل بأي شكل من الأشكال مسؤولية خرق الإجراءات و التدابير المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية و ستواصل إخبار ممارسي الصيد الإيكولوجي بكل مستجد في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارتي الداخلية والصحة كانتا قد أصدرتا بلاغا مشتركا قسمت من خلاله الأقاليم إلى منطقتين، منطقة 1 ومنطقة 2، الأولى تضم 59 إقليما وعمالة، أصبح فيها معدل الانتشار ضعيف جدا أو منعدم، والمنطقة الثانية تهم 16 إقليما وعمالة تشهد تسجيل المزيد من الإصابات، الشيء الذي جعل امكانية تكسير قيود الحجر الصحي والسماح بعدة أنشطة ممكنة بالمنطقة1.

وطالب هواة و”رياس” المنطقة 2 التي لا تزال تسري فيها تدابير الحجر الصحي، بالسماح لهم أيضا بممارسة هواية الصيد بالقصبة، مع العلم أنهم لايشكلون أي خطر على الصحة العامة، بل هو متنفس لهم. 

البحر24- خــــاص

للإشهار لدينا

شاهد أيضاً

تعزية من غرفة الصيد البحري المتوسطية لضحايا وأسر مركب “مارمارا” بأكادير

بسم الله الرحمان  الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *