العيون.. تجار السمك يطالبون إدارة ONP بإعادة النظر في استخلاص مبلغ الصناديق الموحدة

طالبت الجمعية الجهوية لمهنيي وتجار السمك بالجملة والتقسيط بالعيون، بإعادة النظر في ملف الصناديق البلاستيكية الموحدة وثمن استخلاصها والذي قفز من درهم واحد إلى ثلاثة دراهم، بموجب عقد اتفاق مشترك بين وزارة الصيد البحري والإدارة العامة للمكتب الوطني للصيد مع كل من الفدرالية الوطنية و الفدرالية المغربية لتجار السمك سنة 2016 .

ونبه التجار بقيام مسؤول بميناء العيون حسب معطيات تحصل عليها “البحر24”، بمنع المراكب من إدخال الأسماك إلى سوق السمك، باستثناء الرخويات، وقال المهنيون أن هذه الاقتطاعات يجب أن تحول إلى إصلاح أحوالهم المعيشية والتأمين عن الشغل، والضمان الاجتماعي وما تلاه من القضايا .

ويلتزم المهنيون بتوقيع وثيقة يتوصلون بها والخاصة بالاستفادة من الصناديق الموحدة المخصصة لعرض منتوج الصيد التقليدي، حيث يفوضون بموجبها أثناء توقيعها  إدارة المكاتب الوطنية للصيد بالجنوب، استخلاص 3 دراهم عن كل صندوق من مبلغ الضمانة الخاصة يمشترياته من السمك، مقابل خدمة الصناديق الموحدة، كما يلتزم بإرجاع الصناديق الموحدة في أجل 3 أيام، وفي حال عدم الإرجاع يتم استخلاص مبالغ أخرى من مشترياته.

خــــاص- البحر24

للإشهار لدينا

شاهد أيضاً

تعزية من غرفة الصيد البحري المتوسطية لضحايا وأسر مركب “مارمارا” بأكادير

بسم الله الرحمان  الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *