مع الشهادة للطلبة.. كلية العلوم بتطوان تناقش عن بعد الاقتصاد الأزرق والرؤية الجديدة لتنمية الإمكانات البحرية

تنظم كلية العلوم  بتطوان التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، اليوم الجمعة 22 ماي 2020  على الساعة 22 ليلا، ندوة عبر تقنية التواصل عن بعد وتستضيف فيها الدكتور عبد الله متقي أمين عام المكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادي “ONHYM” وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، وستناقش الندوة موضوع “الاقتصاد الأزرق .. رؤية جديدة لتنمية الإمكانيات البحرية” وذلك بتسيير من الأستاذ الباحث بالكلية خالد الريفي التمسماني .

هذ، وسيحصل طلبة الدكتوراة الذين سيتابعون الندوة عن بعد ،على شهادة الحضور وفق المعطيات التي كشفت عنها الكلية. 

وتأتي هذه الخطوة سعيا من الكلية للمساهمة في إبراز الأهمية البالغة التي يكتسيها الاقتصاد الأزرق والذي يعتبر ركيزة أساسية لبناء نموذج تنموي جديد للمغرب، نظرا لما يُتيحه من فرَص نموّ كبيرة، عبر أنشطته المتعددة، ومنها الصيد البحري وتربية الأحياء المائية التي تدعم مواجهة التحديات الغذائية الجديدة، والسياحة والترفيه والنقل البحريين.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، سبق له التأكيد في تقاريره السابقة على ضرورة اعتماد إستراتيجية تتسم بالاستدامة والقدرة على الإدماج وتستجيب للخصوصيات الجهوية، وترتكز على القطاعات البحرية التقليدية، كالصيد البحري التقليدي، والسياحة والأنشطة المينائية كتثمين الأمثل لمنتجات البحر، من خلال تطوير قطاع لتربية الأحياء المائية يراعي متطلبات الحفاظ على البيئة، وتوفير خدمات مينائية مناسبة، ودعم الأسطول الوطني، وتشجيع تطوير أنظمة إيكولوجية مندمجة لبناء السفن وإصلاحها.

للمزيد من المعلومات وكيفية التسجيل للعموم والطلبة يرجى الضغط على الرابط التالي: هنا ici

البحر24- خــــــــاص 

للإشهار لدينا

شاهد أيضاً

تعزية من غرفة الصيد البحري المتوسطية لضحايا وأسر مركب “مارمارا” بأكادير

بسم الله الرحمان  الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *