يهم معاهد الصيد البحري : استمرار الدراسة عن بعد واستئناف الدراسة الحضورية شتنبر المقبل

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، أن جميع المستويات التعليمية بما فيها التعليم العالي والتكوين المهني، ستلتحق بالدراسة الحضورية في شتنبر المقبل.

هذا القرار مرتبط بكل مجالات التعليم العالي بدون استثناء، بما في ذلك معاهد التكوين المهني ومعاهد تكنولوجيا الصيد البحري إذا سيتم استئناف الدراسة الحضورية مطلع شهر شتنبر المقبل.

وفي هذا السياق ذكر الوزير بالاستباقية في اعتماد نمط تعليم عن بعد، رغم الصعوبات بالنظر لكون التكوين يتطلب عملا مهنيا، مضيفا أن الوزارة اعتمدت، ومنذ 19 مارس الماضي، منصة تتضمن عدة من موارد رقمية، تم فتحها في وجه جميع التلاميذ المتدربين. وعلى مستوى الأشغال التطبيقية، أوضح السيد أمزازي أنه سيتم تأجيلها إلى غاية شتنبر.

وبخصوص إجراء الإمتحانات قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، خلال عرض قدمه أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب “إن فترة الامتحانات سيتم تدبيرها وسيتم الإعلان عنها قريبا بالنسبة للتعليم العالي والتكوين المهني، مشيرا إلى أن الدراسة الحضورية انتهت وجميع المستويات التعليمية ستستأنفها في شتنبر المقبل.

وأوضح المتحدث ذاته أن الوزارة تتوفر اليوم على عدد من السيناريوهات لانتهاء السنة الدراسية واجتياز الامتحانات، والتي ستأخذ بعين الاعتبار الوضعية الوبائية المرتبطة بانتشار “كوفيد 19″، بتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية.

البحر24- ومع

للإشهار لدينا

شاهد أيضاً

تعزية من غرفة الصيد البحري المتوسطية لضحايا وأسر مركب “مارمارا” بأكادير

بسم الله الرحمان  الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *