بعد آسفي.. شكاية أمام القضاء ضد صفحة “فيسبوكية” مضللة شهرت برئيس غرفة الصيد بالداخلة 

بعد مباشرة مهنيين بمدينة آسفي وضع شكاية أمام وكيل الملك بالمدينة ضد صفحات فيسبوكية بسبب التحريض وإثارة الهلع والبلبلة في مجال قطاع الصيد البحري. باشرت مجموعة الجماني الاستثمارية ترتيبات وضع شكاية لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستثناف بالعيون، ضد صفحة فيسبوكية محلية تنتحل الصفة الإخبارية، ويقف ورائها مجهولين، بعد أن وجهت سبا وشتما لرئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، سيدي المختار الجماني، على أنه وراء استقدام البحارة لميناء الداخلة وأنه “سيبيد المنطقة جماعيا” حسب نص التدوينة الفيسبوكية.

وقالت مجموعة الجماني، في بلاغها للرأي العام توصل “البحر24” بنسخة منه، أن رئيس الغرفة لا علم له بقدوم البحارة المذكورين ولا تربطه بهم علاقة شغل، ولا غيرها، مضيفة أن غرفة الصيد البحري الجنوبية ممثلة في شخص رئيسها منخرطة بشكل كلي كغيرها من المؤسسات في الجهود الوطنية لمحاربة هذا الوباء.

وأشار البيان، أن المجموعة تعلن تفعيل المسطرة القانونية في حق المسؤول على نشر هذه التدوينات السالفة، وأنها تهيب الحذر مع ما تنشره بعض هذه الصفحات غير المسؤولة.

وكانت شكايات وضعت بآسفي ضد صفحات فيسبوكية، بسبب كم من السب والشتم الهائل والتشهير والتضليل والفبركة وهي العقوبات التي تصل بصاحبه إلى سنوات من السجن، حيث ينتظر استدعاء أصحابها بعد مباشرة التحقيقات الأمنية.

البحر24- الداخلة

شاهد أيضاً

نقابة تضع على طاولة الحكومة الرفع من الحد للأجر ل 5000 درهم

تابعت فعاليات اقتصادية كثيرة المقترح الذي تقدم به وفد من نقابة الاتحاد المغربي للشغل، ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.