مجهزو أعالي البحار يخصصون مبلغ 50 ألف درهم عن كل مركب دعما لصندوق تطويق “كورونا”

عقد مجهزون عن قطاع الصيد بأعالي البحار، اجتماعا مصغرا اليوم الثلاثاء، قصد العمل على تقديم المساعدة الرامية إلى تطويق فيروس “كورونا-كوفيد19″، وذلك تماشيا مع التعليمات الملكية الرامية إلى إحداث صندوق خاص بتدبير هذه الجائحة التي تمر منها بلادنا، خصوصا بعد أن دخل الصندوق حيز  التنفيذ  عقب صدوره في الجريدة الرسمية ضمن عدد اليوم الثلاثاء.

وفي هذا الصدد، ذكرت المصادر  من المهنيين، أنه جرى الاتفاق بشكل عفوي على تخصيص مبلغ 50 ألف درهم من كل مركب محسوب على الصيد بأعالي البحار، لضخه بهذا الصندوق الذي تروم من خلاله المملكة محاصرة فيروس “كروونا” ، عبر تأهيل البنيات التحتية الصحية ودعم القطاع، والحفاظ على مناصب الشغل وتجنب تأثر الاقتصاد الوطني، حتى تمر هذه الجائحة.

وفي هذا الصدد قال فؤاد بنعلالي  أحد كبار المجهزين في القطاع، في تصريح ل “البحر24”،”  أن هذه البادرة تأتي كمبادرة من مجهزين عن قطاع الصيد بأعالي البحار، وكانت الاستجابة جماعية، وايجابية، كما أظهرت الحس الوطني لمجهزي أعالي البحار، تلبية لنداء جلالة الملك”.

وأشار بنعلالي “أننا نروم تعميم هذه البادرة في مختلف الأصناف منها الساحلي والتقليدي، ومن أراد فالباب مفتوح للجميع، والبادرة كانت عفوية”، مضيفا” وبعد اتصالات مع الجميع، أبان الكل عن استعداده للمساهمة في هذا الشأن”.

البحر24- خاص

للإشهار لدينا

شاهد أيضاً

تعزية من غرفة الصيد البحري المتوسطية لضحايا وأسر مركب “مارمارا” بأكادير

بسم الله الرحمان  الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *