صاحب محل بالمضيق..  وضع إعلانا ونفايات قرب محله مدون عليه “بعد سنوات سيصبح البلاستيك أكثر من السمك” 

قام صاحب متجر “علي بابا” بمدينة المضيق، بجمع النفايات البلاستيكية التي ترمى في شاطئ البحر المحلي، ووضعها في شباك للبحر، وكتب بجانبها إعلانا من قبيل ” أطنان من البلاستيك موجودة في قاع البحر، بعد سنوات سيصبح البلاستيك أكثر من السمك”.


هذه البادرة التي سرقت أنظار رواد شبكات التواصل الاجتماعي، وطالب الجميع بتعميمها في مختلف المحلات المتواجدة بالشواطئ السواحلية، حيث دق من خلالها صاحب المتجر ناقوس الخطر، لما هو قادم في حال الاستمرار في رمي الأطنان من البلاستيك والنفايات في قلب المحيطات دون اخذ نتائج ذلك بعد سنوات من هذه الظاهرة على محمل الجد نظرا لخطورتها على البيئة والمناخ والحياة البحرية.

البحر 24- خاص -المضيق

شاهد أيضاً

ال ONP: ارتفاع طفيف في حجم مفرغات الصيد وتراجع قيمتها التجارية

سجلت كمية مفرغات مراكب الصيد الساحلي والتقليدي، على مستوى الموانئ وقرى الصيادين بالسواحل المتوسطية للمغرب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *