تفاصيل حلول مسؤولي CCM CGM  بالداخلة للإشراف على لمسات الخط البحري الداخلة-أروبا 

استقبل يوم الخميس الماضي،  محمد الأغظف أهل بابا، النائب الأول لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، رفقة النائب الثاني للرئيس، بمقر الجهة كلا من  LOURENT CALVINO المدير العام لفرع شركة CMA CGM بالمغرب، و المشرف التجاري للشركة، رفقة علاء الرحموني .

وحسب مصادر محلية، فإن زيارة وفد الشركة يأتي في إطار بحث التعاون المشترك و التفاهم، إلى جانب إستثمار تجربة الشركة الرائدة في مجال الملاحة، لتقاسم التجارب و الخبرات بغية تعزيز الخط البحري للجهة و تطويره.

يشار إلى شركة CMA CGM الفرنسية الرائدة في النقل الدولي، سبق أن أعلنت أنها  فتحت خطا بحريا يربط مدينة الداخلة، بأوروبا. وكانت الشركة العالمية المسجلة باسم رجل الأعمال الفرنسي من أصل لبناني “جاك رودولفو سعادة” قد أعلنت في بيان نشرته في 7 غشت الماضي من السنة الحالية بأنها ستباشر أولى رحلاتها من ميناء مدينة الداخلة، حيث بدات بدخول سفينتين إلى ميناء الداخلة بسفينتي شحن ستتكفلان بنقل البضائع من إلى ميناء ” ألخيثيراس” جنوبي اسبانيا.

ويأتي هذا القرار حسب بعض المصادر الاعلامية، بعد أسبوعين من وصول ناقلة كييرة تابعة للشركة الفرنسية الى ميناء الداخلة، بهدف تسليم قـرابة 250 حاوية لنقل السمك المجمد، الـخاص بالشركات وسـفن أعـالي البحار، من أجل نقله عبر الخط البحري الجديد الذي يربط بين الداخلة وطنجة والجزيرة الخضراء الإسبانية.

جدير بالذكر، إلى أن شركة CMA CGM شركة فرنسية للنقل وشحن الحاويات ، وهي مجموعة شحن عالمية رائدة، تستخدم 200 مسار شحن بين 420 ميناء في 150 بلد مختلف من العالم، ويوجد مقرها الرئيسي في “مارسيليا”، كما أن لديها مقرا رئيسيا اخر في أمريكا الشمالية يقع في “نورفولك”، بولاية” ڤرجينيا”، بالولايات المتحدة، وتعتبر من بين أكبر الشركات في العالم المتخصصة في شحن ونقل البضائع عبر الموانئ في مختلف مناطق العالم.

 البحر 24-  الداخلة- متابعات

شاهد أيضاً

تأجيل جلسة عرض الحصيلة الحكومية

  أفاد بلاغ مشترك لمجلسي البرلمان بأن الجلسة العمومية المشتركة التي كان من المقرر عقدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.