خريجو مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة يطالبون بالإدماج

 كشف بلاغ  صادر عن  خريجي  ضباط وبحارة مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة انه  تماشيا مع التوجهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتأهيل التكوين المهني وتنويع وتثمين المهن وتحديث المناهج البيداغوجية.

وتفعيلا للجهوية الموسعة في دستور المملكة المغربية، وتطبيقا لبنود الاتفاقية المبرمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في الصيد البحري ، والبند المتعلق بالتكوين (خريجي مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة ) والرفع من مستواهم التقني والمعرفي كساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية فإن الخريجين يطالبون  بتخصيص النقاط التالية:  تخصيص كوطا في التكوين المستمر لفائدة خريجي جهة الداخلة وادي الذهب بمعهد التكنولوجيا الصيد البحري بالعيون وطانطان والمعهد العالي للصيد البحري باكادير علما أن مدينة الداخلة لا تتوفر على معهد للصيد البحري كونها أول ميناء وطنيا في استقبال كمية المصطادات بجميع أنواعها. وتوفير منح مالية للمتدربين من عائدات اتفاقية الصيد البحري. فضلا عن اقتناء مركب الخاص للتدريب من ميزانية عائدات اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

و  إعادة النظر في امتحانات التوظيف المعلن عنها من طرف الإدارات الموجودة تحت وصاية الوزارة لما تتضمنه من إقصاء لخريجي مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة (مساعد تقني من الدرجة الرابعة ) و خريجي معاهد التكوين البحري،  فضلا عن  توفير نادي للبحارة (دار البحار) بالجهة من عائدات الإتفاق المبرم بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

متابعات

شاهد أيضاً

فيلم مؤسساتي ورواق والاقتصاد الأزرق ركيزة الاستدامة.. غرفة طنجة تكشف استراتيجية مشاركتها ب”أليوتيس”

  أعلنت غرفة الصيد البحري المتوسطية، أنها تشارك  برواق خاص، ضمن الدورة السادسة لمعرض أليوتيس الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.