بالصور .. تثبيت 800 عبوة بلاستيك بطنجة في مجسم للحوت الأزرق تحسيسا بمخاطر انقراضه 

في إطار اهتمامها بالمجال البيئي، قامت منظمة السلام الأخضر ( GREENPEACE ) بشراكة مع مجالس منتخبة،  يوم السبت 31 غشت 2019، بحملة لتنظيف الشاطئ البلدي لطنجة، و التحسيس بالمخاطر التي تهدد انقراض الحوت الأزرق، كما قامت جمعية غرينبيس بتسليم المقاطعة مجسم للحوت الأززق بهذه المناسلة.

ويأتي هذا الورش البيئي حسب المنظمين، في إطار غرس ثقافة الوعي البيئي لدى الأجيال القادمة وتعريفهم بأهميته الحفاظ على الثروة البيئية،  كما أن هذا العمل الفني مصنوع من 800 عبوة بلاستيكية على شكل حوت أزرق .

ومنظمة السلام الأخضر (تعرف أيضاً باسم غرينبيس أو بالإنجليزية Greenpeace) هي منظمة بيئية عالمية غير حكومية حسب موقع ويكيبيديا، تملك مكاتب في أكثر من أربعين دولة في العالم مع هيئة تنسيق دولية في أمستردام، هولندا. تهدف منظمة السلام الأخضر إلى :”ضمانة قدرة الأرض على تغذية الكائنات الحيّة بكافة تنوعها”، وبذلك تركّز في حملاتها البيئية على قضايا ذات أهمية عالميّة، مثل: ظاهرة الاحتباس الحراري، والتعدّي على الغابات، والصيد الجائر، والصيد التجاري للحيتان، وهندسة الجينات، ومناهضة جميع القضايا النووية. ولتحقيق أهدافها؛ تستخدم المنظمة عدّة طرق سلميّة مثل التحرّك المباشر، وجمع مؤيدين حول القضايا البيئيّة والعمل على إصدار بحوث ودراسات علميّة. ولا تقبل المنظمة التمويل من الحكومات أوالشركات أو الأحزاب السياسية، وهي تعتمد على 2.9 مليوني فرد داعم لها على مستوى العالم إضافة إلى المنح التي توهب للمنظمة. لدى منظمة السلام الأخضر مركز استشاري عام في مجلس الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي. وهي عضو مؤسس في ميثاق مسألة المنظمات الدولية غير الحكومية- INGO (منظمة دولية غير حكومية تعمل على تعزيز المسألة والشفافية في المنظمات غير الحكومية).

البحر 24- طنجة

شاهد أيضاً

فيلم مؤسساتي ورواق والاقتصاد الأزرق ركيزة الاستدامة.. غرفة طنجة تكشف استراتيجية مشاركتها ب”أليوتيس”

  أعلنت غرفة الصيد البحري المتوسطية، أنها تشارك  برواق خاص، ضمن الدورة السادسة لمعرض أليوتيس الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.