العرائش تحتفي ب”تاكرا” في مهرجان لفنون تذوق الأسماك المحلية

عاشت مدينة العرائش على ايقاع تاكرا العرائش الموعد السنوي لفنون تذوق أنواع السمك يوما كاملا مساء الاحد 25 غشت 2019، في إطار فعاليات مهرجان التاكرا التي تختتم اليوم الاثنين بحفل فني بالاضافة الى تكريم شخصيات .

وحسب المنظمين فإن المهرجان يحتفي بالثرات اللامادي لفنون الطبخ المحلي وابراز الموروت الحضري لفنون الطبخ وتذوق التاكرة وفنون الطبخ المحلي يكون مناسبة لتقديم عدة فقرات تنشيطية وثقافية واقتصادية هذه السنة للتعريف بالمنتوج المحلي على غرار إقامة معرض للصناعات التقليدية بداخل حصن الفتح.

مهرجان هذه السنة تميز بحضور لافت لمشاركة العائلات والمؤسسات الاقتصادية والمجتمع المدني والشباب الجمعوي من المغرب وبلجيكا الذين قدموا كوكتيلا متنوعا استمر فيه الاستعداد لاسبوع كامل لاعداد ورشة تكوينية تربوية في فنون الطبخ ومشاركة واسعة لعدد من المدن المغربية وزوار المدينةوالسواح الاجانب الذين تصادفوا مع اقامة هذه الدورة السنوية التي تطمح الى تسجيل فنون التاكراالعرائشية كثرات عالمي لدى اليونيسكو.

وكان المهرجان مناسبة لابراز التراث المحلي لفنون الطبخ والهوية الحضرية لمدينة العرائش ومناسبة لتجديد التواصل ووشائج الصداقة بين ابناء الجالية المقيمة بالخارج تمتزج فيها عواطف اللقاء الصادقة والجياشة وتقاليد الضيافة المغربية على ضفاف المحيط الاطلسي.

البحر 24

شاهد أيضاً

سيدي افني.. إنذارات لمحتلي الملك البحري بالإخلاء

  قالت مصادر مطلعة، أن المندوبية الإقليمية للتجهيز والماء بإقليم سيدي إفني، وجهت إنذارات إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.