تفاصيل توقيف مركب لصيد السردين بسواحل العيون تسبب في وفاة بحار

أفادت مصادر مهنية من ميناء العيون ، أن  مصالح مفوضية أمن المرسى، تمكنت أمس الأحد من التعرف على هوية مركب الصيد الساحلي الذي كان وراء حادثة وفاة بحار ضمن قارب للصيد التقليدي بسواحل المدينة.

وحسب المصادر فإن المصالح الأمنية قامت بتعميق الأبحاث واستجماع فصول الحادثة، لتتوصل بعدها إلى ان مركب لصيد السردين كان وراء الحادثة، حيث تم اقتياد المتورطين في ما جرى للمفوضية للاستماع إليهم، قبل تحويلهم إلى السجن المحلي تحت اشراف النيابة العامة المختصة بغرض قول العدالة كلمتها في هذه الحادثة التي هزت الأقاليم الجنوبية.

وكان مركب للصيد الساحلي صنف (السردين)، صدم فجر الجمعة الماضي، القارب المذكور ، كان على متنه ثلاثة بحارة، جنوب ميناء المرسى.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحادث المأساوي، خلف وفاة بحار، من طاقم قارب الصيد التقليدي يدعى “تنيرت2″، فيما لاذ مركب السردين، بالفرار تاركا البحارة في حالة خطيرة ولم يقدم لهم أي مساعدة، فيما نجى البحاران الآخران بأعحوبة، و تمكنا من إنتشال جثة الهالك.

الحادث المأساوي،استنفر السلطات المينائية، وفور رسو القارب برصيف الميناء، تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بمستشفى الحسن بن المهدي بالعيون.

البحر 24

شاهد أيضاً

فوطاطا متحدثا عن المخزون السمكي وغياب INRH و”النيكروس” ونقاط الجمع العام للكنفدرالية

  في تصريح خاص تحدث عبد الكريم فوطاط رئيس الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي، عن أهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.