هل سبق و أن عانيت من دخول ماء البحر لأذنك .. إليك الحل!

فى موسم الصيف الكل يأمل الهروب من حرارة الجو إلى السباحة بالبحر حيث يمكن أن تصادف العديد من المشاكل الصحية، منها دخول المياه إلى الأذن، فهي من الأشياء المزعجة التى تؤدي إلى الشعور بالألم وعدم السمع جيدا والشعور بإحساس الدغدغة فى الأذن، ويمتد هذا الشعور إلى عظم الفك أو الحلق، حسبما ذكرفي موقع “healthline”.
ومن الممكن أن تؤدي المياه المحبوسة إلى إصابة الأذن بالتهاب فى القناة السمعية الخارجية ما إذا لم تتم معالجة الأمر على الفور.

ولمعالجة المشكل إليك العديد من الطرق أو الحيل لإزالة الماء من أذنك.

1. هزّ شحمة الأذن
عليك أن تهز المياه من أذنك على الفور، جر بلطف أو هزّ شحمة الأذن أثناء إمالة رأسك بحركة هبوطية نحو كتفك، يمكنك أيضًا محاولة تحريك رأسك من جانب إلى آخر أثناء وجودك في هذا الموضع.

2. الإستلقاء
استلق على جانبك المصاب لبضع دقائق، ورأسك على منشفة لامتصاص الماء، قد ينضب الماء ببطء من أذنك.

3. إنشاء فراغ
قم بإمالة رأسك بشكل جانبي ثم ضع أذنك على راحة يدك واخلق إحكامًا عليها، ادفع يدك برفق للخلف وللأمام نحو أذنك في حركة سريعة ،قم بإمالة رأسك للأسفل للسماح لتصريف المياه، بهذه الطريقة سوف تخلق فراغًا قد يسحب المياه.

4. استخدام مجفف الشعر
يمكن للحرارة الناتجة عن المجفف أن تساعد في تبخير الماء داخل قناة أذنك، عن طريق ضبط مجفف الشعر على الحرارة الدنيا في الإعداد، امسك مجفف الشعر على بعد قدم من أذنك وانقله بحركة ذهابًا وإيابًا.

5. زيت الزيتون
يمكن أن يساعدك زيت الزيتون أيضًا فى منع العدوى فى أذنك، وكذلك صد الماء،حيت يسخن بعض زيت الزيتون في وعاء صغير، باستخدام قطارة نظيفة و تضع بضع قطرات من الزيت فى الأذن المصابة، استلق على جانبك الآخر لمدة 10 دقائق ثم اجلس ثم قم بإمالة الأذن لأسفل.

6. التثاؤب أو المضغ
عندما تتعطل المياه في أنابيب الإيستاش قد يساعد تحريك فمك أحيانًا فى فتح الأنابيب، التثاؤب أو مضغ العلكة لتخفيف التوتر في أنابيب الإيستاش، قم بإمالة رأسك لتحرير أي ماء من أذنك.

 

إذا، هذه هي بعض  الحلول  الفورية البسيطة، وفي حال استمرار الشعور بقطرات الماء داخل الأذن لعدة أيام، يفضل زيارة الطبيب إذ أن السبب يكون عادة في وجود كمية كبيرة من الشمع التي يتسبب الماء في زيادة سمكها.

 

 

 

شاهد أيضاً

تقارير الصحف: شاريوت تعلن الاستعداد لتصدير الغاز من المغرب

  قالت جريدة “العلم” لعدد اليوم الإثنين، التي ورد بها أن شركة “شاريوت” البريطانية المتخصصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.