14 جمعية بميناء طنجة تهاجم الرئيس السابق على غرفة أكادير بسبب تصريحات حول “احتقان اجتماعي”

عبرت 14 جمعية مهنية بقطاع الصيد البحري، عن استنكارها، لتصريحات منسوبة إلى الرئيس السابق على غرفة الصيد  البحري الأطلسية الوسطى، والتي قالت عنها هذه الجمعيات، أنه يراد بها خلق البلبلة والتفرقة في وسط المهنيين داخل قطاع الصيد البحري، وكشفت هذه الجمعيات، أنهم كإطارات مهنية يعيشون استقرارا وتفاهما وارتياحا واحترام تام للقوانين وخصوصية كل منطقة على حدة.

وحسب مضمون البلاغ، فقد قالت الجمعيات ” لنا خصوصيتنا التي تدخل في حقنا التاريخي وما حققناه طوال أشواط من الكفاح والنضال كممثلين مهنيين داخل قطاع الصيد البحري، مؤكدين أنهم مستعدون للتصدي لكل من حاول المساس بمكتسباتهم وحقوقهم داخل الوطن الحبيب”.

و استنكروا هذه التصريحات التي وصفوها ب”الغير مسؤولة من هذا الطرف أو غيره، معلنين أن ميناء طنجة ونواحيه يعيش تحسنا بفضل الجهود المبدولة من طرف الوزارة الوصية وجميع الإدارات داخل قطاع الصيد البحري بطنجة، والنواحي وغرفة الصيد البحري، وجميع الممثلين المهنيين” يقول البلاغ.

يشار إلى أن هذا المسؤول، كان قد سبق أن قال على أثير إذاعية خاصة، أن هناك احتقانا اجتماعيا بالشمال، ووجود ما قال عنه ريع في استغلال الثروات بهذه المنطقة، ما أجج غضب الجمعيات المدنية بالحسيمة وميناء طنجة ومختلف الموانئ بالشمال.

وقد حاول الموقع أخذ وجهة نظر المسؤول السابق، المعني غير أن هاتفه ظل يرد دون رد.

خاص- البحر 24

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية إطار للنهوض بالأوضاع الاجتماعية للمرأة العاملة في القطاع غير المهيكل

جرى الجمعة بالرباط، التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون، تهدف إلى النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.